آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم حملة تحسيسية لتثمين النفايات بمدينة أزرو

تنظيم حملة تحسيسية لتثمين النفايات بمدينة أزرو

نظمت بأزرو (إقليم افران) مؤخرا، حملة تحسيسة لفائدة الساكنة المحلية ومعها فعاليات المجتمع المدني، حول تدبير وتثمين النفايات. وتندرج هذه الحملة المنظمة تحت شعار “حي نقي .. الحقوق والواجبات”، في إطار المشروع البيئي “الانتاج المشترك للنظافة” المنظم بمبادرة من جمعية أساتذة علوم الحياة والأرض بشراكة مع الوزارة المكلفة بالبيئة والمؤسسة السويسرية (ضروسوس).

وتميزت هذه المبادرة البيئية بتنظيم ورشة للرسم لفائدة الأطفال وتوزيع مجموعة من الوسائل والأدوات المتعلقة بالبستنة لفائدة بعض الأحياء بالإضافة إلى إقامة معرض حول موضوع البيئة يروم تحسين إطار حياة المواطن وحماية الموارد الطبيعية بالمغرب.

وأشار رئيس فرع جمعية أساتذة علوم الحياة والأرض عباس الحسن الى أن هذه التظاهرة البيئية تهدف الى تحسيس المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة وتسليط الضوء على التأثيرات السلبية للنفايات الصلبة والمنزلية على الصحة العمومية، وكذا وضع مقاربة تتمحور على فرز النفايات وتثمينها.

وأضاف السيد عباس ، في تصريح صحفي ، أن تثمين النفايات سيساهم في خلق فرص للشغل وتعزيز الحكامة الجيدة في حماية البيئة، مؤكدا في نفس الصدد على أن هذه الحملة تستهدف أيضا مجموعة من أحياء مدينة أزرو والمناطق التابعة لإقليم افران.

ويروم المشروع ” الإنتاج المشترك للنظافة” إشراك ساكنة وفعاليات 90 حيا في عملية الإنتاج المشترك للنظافة بغية الرقي بجمالية إطار عيشهم، وتشجيع ساكنة هذه الأحياء على اعتماد عملية فرز النفايات ببيوتهم، وتنمية جانبهم التضامني مع محترفي عملية تدوير النفايات المنزلية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-06-13 01:32:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك