آخر الأحداث والمستجدات 

إطلاق عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرشيدية

إطلاق عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرشيدية

تم تعزيز البنيات التحتية للطرق، والمياه والفلاحة بإقليم الرشيدية، بإطلاق العديد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية التي سيكون لها الأثر الإيجابي على مستوى عيش الساكنة.

ففي بلدة تاديغوست ، اطلع والي جهة درعة – تافيلالت ، عامل إقليم الرشيدية ، محمد بن ريباك، مؤخرا، على تقدم أشغال مشروع بناء الطريق غير المصنفة التي تربط الطريق الإقليمية 7101 بدواري أيت أوشيتو، وادلسان على طول 19 كلم.

ويهدف هذا المشروع ، الذي يتطلب انجازه كلفة مالية تقدر ب 21 مليون درهم ، على الخصوص، إلى فك العزلة عن سكان العالم القروي وتسهيل الولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية. كما تم على مستوى الدوارين المذكورين، برمجة مشاريع حفر آبار للري الفلاحي.

وفي جماعة أملاغو، وقف والي الجهة على أشغال انجاز الطريق غير المصنفة التي تربط الطريق الإقليمي 7103 بجماعات ايت مخون ، وأوكالك، وأوج، وإدموما، وأوتالمين، وتاسكونتيت على طول 16 كم.

وقد تطلب انجاز هذا المشروع ، الذي يهدف الى فك العزلة عن الدواوير المعنية، وتسهيل الولوج إلى المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية ، وتحسين جودة الخدمات المقدمة وتطوير الأنشطة السياحية، تعبئة اعتماد مالي يقدر ب 16 مليون درهم.  كما اطلع السيد بنريباك، على مشروع تزويد دوار إدموما، بالماء الصالح للشرب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-06-19 00:37:59

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك