آخر الأحداث والمستجدات 

جديد قضية صاحب مطحنة الدقيق الفاسد بمكناس

جديد قضية صاحب مطحنة الدقيق الفاسد بمكناس

قررت الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية مكناس يوم الثلاثاء الماضي، تمتيع المتهم الرئيسي في قضية ما بات يعرف محليا ب"مطحنة القمح الصلب الفاسد"بالسراح المؤقت بكفالة مالية حددت في 600.000 درهم مع إغلاق الحدود في وجهه بحجز جواز السفر،بعدما كان الأخير(صاحب المطحنة) متابعا في حالة اعتقال بالسجن المحلي "تولال"بمكناس منذ 6 يونيو الجاري،على خلفية ضبط مئات الأطنان من القمح الصلب الفاسد بمستودعات مطحنته الكائنة بالمنطقة الصناعية سيدي بوزكري بمكناس.

إطلاق سراح المعني بالأمر جاء حسب مصادر مطلعة،بناء على ما تضمنه تقرير الخبرة من معطيات تقنية و علمية ،تفيد أن مطحنة المتهم، تتوفر على أحدث الوسائل و المعدات الحديثة ،كما أن الأطنان من القمح الصلب التي تم حجزها لم تكن موجهة للاستهلاك قبل إخضاعها لتحاليل مخبرية دقيقة تثبت صلاحيتها و جودتها حسب المصادر ذاتها،من جهة أخرى ،أكد دفاع المتهم في جلسة عمومية عقدت أول أمس بابتدائية مكناس،أن المتهم يتوفر على ضمانات كافية للحضور لكل الجلسات، خاصة و أن المعني بالأمر لم تتم مطاردته أو القبض عليه،بل حضر بنفسه و بمحض إرادته يوم 5 يونيو الجاري إلى المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن مكناس، حيث تم الاستماع إليه في محضر قانوني و البحث معه تمهيديا في المنسوب إليه. رغم ذلك،قررت النيابة العامة المختصة،متابعته في حالة اعتقال،بالتزامن مع فتح تحقيق من قبل الشرطة القضائية حول ضبط ما يقرب من 900 طن من القمح الصلب الفاسد، منها540 طنا كانت معدة للسحق ومخزنة بالمقر الرئيسي للمطحنة،بينما تم العثور على 360 طنا أخرى مخزنة بمستودع سري يتواجد خارج المطحنة. كما ضبطت اللجنة المختلطة المذكورة 8أطنان من دقيق السميد المستخلص من القمح الطري من إنتاج نفس المطحنة انتهت مدة صلاحيته تم إتلافها بالكامل بحسب مصادر عليمة.
كما تقرر و في السياق ذاته، بناء على تقرير أعدته اللجنة المختلطة يوم 16 ماي الماضي، إصدار قرار إغلاق الشركة وتشميع جميع مستودعات الحبوب التابعة لها،بما فيها المستودعات السرية التي كانت معدة لتخزين كميات مهمة من المواد الاستهلاكية الفاسدة،ومنها كميات كانت في طريقها نحو الأسواق،بالتزامن مع استعدادات الأسر المغربية لاستقبال شهر الصيام بيوم واحد فقط،وما يرتبط بذلك من إقبال كبير على المواد الاستهلاكية الأساسية.
يشار إلى أن الجلسة ما قبل الأخيرة التي مثل خلالها المتهم (ع.م) أمام الهيئة القضائية يوم الأربعاء المنصرم 13 يونيو الجاري،تابعت أطوارها عائلته بالإضافة إلى مجموعة من العاملين بالمطحنة التي تشغل حوالي 90 مستخدما الذين استقبلوا بداية شهر رمضان بواقعة اكتشاف القمح الصلب الضعيف الجودة حسب اعتراف صاحب المطحنة، والفاسد والسام والمنتهية صلاحيته حسب التهمة التي وجهها وكيل الملك لصاحب المطحنة بعد استنطاقه يوم 5 يونيو الجاري .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : الصباح
التاريخ : 2018-06-23 02:47:07

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك