آخر الأحداث والمستجدات 

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي فاس مكناس بحضور رئيس الحكومة

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي فاس مكناس بحضور رئيس الحكومة

انطلقت صبيحة يومه الأربعاء بمدينة فاس، فعاليات الدورة الثانية من المنتدى الاقتصادي فاس مكناس، بحضور رئيس الحكومة ووفود أجنبية تمثل أزيد من عشرين دولة.

وعرف المنتدى حضور كل من وزير الاقتصاد والمالية ورؤساء كل من مجلس جهة فاس مكناس وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، ورئيس جماعة فاس وعدد من المنتخبين والفاعلين الاقتصاديين على المستوى الجهوي، فيما تميز الوفد الأجنبي بحضور نائب رئيس جمهورية الكونغو ووزير الزراعة الإندونيسي ورئيس غرفة التجارة والصناعة لمدينة غرناطة الإسبانية.

وانطلقت فعاليات المنتدى بكلمة ترحيبية تلاها بدر الطاهري، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، أكد فيها على أهمية المنتدى في خلق نقاش هادف على عدة مستويات مع مختلف الفاعلين بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية على مستوى جهة فاس مكناس وتنزيل مختلف المشاريع الحكومية المتعلقة في هذا الشأن وعلى رأسها مخطط الإقلاع الصناعي.

من جانبه أكد محمد بوسعيد في كلمة له بالمناسبة على أن مشروع المالية لسنة 2018، تضمن أزيد من عشرين إجراء ضريبي لمساعدة المقاولات الناشئة وتشجيع الاستثمار، معتبرا أن استثمارات القطاع الخاص هي السبيل الوحيد للرفع من عدد مناصب الشغل، مؤكدا في الوقت ذاته على أن المغرب يعتبر على رأس الدول التي تعرف ارتفاعا كبيرا من حيث الاستثمارات العمومية التي تمثل أزيد من ثلاثين بالمائة من حجم الاستثمارات.

هذا وأكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في كلمة له، أن المشروع التنظيمي الجديد المتعلق بالمراكز الجهوية للاستثمار سيرى النور قريبا، مؤكدا أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير عمل هذه المراكز من أجل تبسيط المساطر للمقاولين، وتحسين ظروف الاستثمار.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-06-29 02:13:00

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك