آخر الأحداث والمستجدات 

طلبة مكناس يعانون من غياب تنبر “ليكاليزاسيون" من المصالح الإدارية

طلبة مكناس يعانون من غياب تنبر “ليكاليزاسيون

فوجئ عدد من المواطنين، بينهم طلبة الجامعة، صباح يوم الإثنين الماضي، بغياب تنبر “ليكاليزاسيون”، في وقت كانوا يهمون بتصحيح توقيعاتهم، والمصادقة على وثائقهم، بمقاطعة ” البساتين” في مكناس.

وسُجل داخل مقر المقاطعة، رد أحد الموظفين، مفاده أن التنبر، من فئة 2 دراهم، غير متوفر في الوقت الحالي، والمطلوب من المواطنين، الرجوع بعد مدة زمنية، في وقت اختار عدد منهم التوجه نحو مقاطعة أخرى، ومنهم من توجه نحو بلدية ويسلان، التي تبعد عن مكناس بحوالي 6 كلم.

وتساءل عدد من الطلبة، وتلاميذ الثانويات، الحاصلين على شهادة البكالوريا، كيف أن تنبر 2 دراهم مفروض في بعض المقاطعات، للمصادقة على الوثائق، بينما تصحح الإمضاءات، ويصادق على شواهد الطلبة، ومعهم التلاميذ، مجانا دون أداء قيمة التنبر، في مقاطعات أخرى، كما هو الشأن بالنسبة لإحدى المقاطعات التابعة لبلدية ” ويسلان” المجاورة.

وكانت رئاسة الحكومة أعلنت، قبل سنة، عن مصادقتها على مرسوم يخص الإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها وعلى صحة الإمضاء، وتعميم هذا الإجراء على مختلف الإدارات، وأنه لن يبق مقتصرا فقط على الجماعات المحلية، وذلك لتسهيل الخدمات على المواطنين.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2018-07-04 01:20:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك