آخر الأحداث والمستجدات 

بمدرسة عين خادم بالحاجب: تكريم الأستاذين حسني الماموني و محمد البشيم

بمدرسة عين خادم بالحاجب: تكريم الأستاذين حسني الماموني و محمد البشيم

سيرا على عرف تربوي محمود جرى به العمل عند نهاية المشوار الوظيفي لأستاذ(ة) ما، أقامت مدرسة عين خادم بإقليم الحاجب بشراكة مع جمعية الآباء و الأمهات بالمؤسسة و جمعية الشعلة و جمعية بوابة الاطلس المتوسط للتربية و العمل الاجتماعي، بداية الأسبوع الجاري، بقاعة الاجتماعات التابعة لبلدية الحاجب، حفلا تكريميا على شرف الأستاذ و الفقيه حسني الماموني و مدير المدرسة السيد محمد البشيم، حضره السيد رئيس المجلس العلمي بالحاجب، و مدير دارا لقرآن الإمام ورش بالحاجب، و رئيس الشؤون التربوية بمديرية الحاجب نيابة عن السيد المدير الإقليمي و عدد من أطر المديرية و مديري المؤسسات التعليمية و الأساتذة و الأستاذات و ثلة من المدعوين و الفاعلين الجمعويين و غيرهم...

وفي كلمة له بالمناسبة، بعد تلاوة آيات بينات و ترديد النشيد الوطني، عبر مدير المؤسسة بكون حفل التكريم يشكل لحظة للإشادة بالخدمات الجليلة التي أسداها المحتفى به في سبيل تربية وتكوين الناشئة على قيم المواطنة الحقة والنبيلة وإشاعة المعرفة والعلم و توطين مكارم الاخلاق في نفوسهم، وللتنويه بالعلاقات المتميزة التي كانت تجمع المحال على التقاعد مع جل مكونات المؤسسة أساتذة كانوا أو أطرا تربوية او تلامذة، مشيدا بخصاله الحميدة وانضباطه في أداء مهامه طيلة مشواره المهني الممتد على عقود من الزمن. مضيفا أن هذا الحفل التكريمي فرصة للاعتراف بالخدمات التي قدمها المحتفى به للوطن عامة و لقطاع التربية والتعليم خاصة، وشهادة تقدير وامتنان، ومناسبة للإشادة بما بذله من تضحيات خدمة لرسالة نبيلة و مقدسة ألا و هي تربية النشء و تعليمهم.

و من جهتهما، عبر المحتفى بهما عن عجزهما عن التعبير عن أحاسيسهما و مشاعرهما اتجاه حفل الوفاء باعتبار العلاقات الممتدة ليست تحصيل حاصل، بل هي علاقات شبه يومية ممتدة على مدى سنوات و شهور و أيام و ساعات...

وقد تميز حفل التكريم بتقديم شهادات تقديرية لفي حق المحتفى بهما، تكريما وعرفانا لهما، لما قدماه من تضحيات وخدمات طيلة فترة عملهما بمدرسة عين خادم. كما عرف الحفل الذي قامت بتنشيط فقراته الأستاذة حياة النكي، تقديم وصلات غنائية لروائع فيروز من أداء تلميذات و تلاميذ مدرسة زينب النفزاوية، إضافة إلى المجموعة الصوتية لمدرسة عين خادم بشراكة مع جمعية الشعلة، إضافة إلى قراءات شعرية للشاعر رضوان طارق.

كما قدمت خلال الحفل هدايا وتذكارات للمحتفى بهما كعربون محبة و تقدير لهما عملا بالقول المأثور " تهادوا تحابوا" ، قدمها كل من أطر مدرسة عين خادم و المجلس البلدي بالحاجب و جمعية بوابة الاطلس المتوسط للتربية و العمل الاجتماعي abameos و عدد من زملاء و أصدقاء المحتفى بهما و قدماء تلاميذ مدرسة عين خادم.

   اسماعيل قرقبو

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : اسماعيل قرقبو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-07-06 13:54:12

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك