آخر الأحداث والمستجدات 

جدل واسع يصاحب مهرجان إفران وسط دعوات لمقاطعته

جدل واسع يصاحب مهرجان إفران وسط دعوات لمقاطعته

صاحب انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان إفران جدل واسع وسط فعاليات المدينة بسبب الغموض الذي يلف الجهة المنظمة له وكذا الميزانية الضخمة الذي رصدت له من المال العام في غياب أي محتضنين من الخواص.

مهرجان إفران الذي ولد بطريقة قيصرية على أنقاض مهرجان "تورتيت"  الذي اشتهرت به المدينة السياحية على مدى عدة سنوات، عرف احتجاج العديد من فعاليات المدينة التي انضمت إليها جمعيات مهنية من ارباب المقاهي والمحلات التجارية، استنكرت في مراسلة لها إلى عامل الإقليم ، عدم إشراكها والاستماع لمقترحاتها من طرف الجهة المنظمة للمهرجان . 

واعتبرت جمعيات التجار في ذات المراسلة التي توصل موقع مكناس بريس بنسخة منها، أن المهرجان لا يحقق الأهداف المرجوة منه وليس له أي أثر إيجابي عليهم، مؤكدين أن المعرض الذي ينظم على هامشه يؤثر بشكل سلبي على جمالية المدينة وعلى نشاطهم التجاري .

هذا ودعا العديد من النشطاء المحليين على صعيد الإقليم إلى مقاطعة المهرجان الذي لا يعكس انتظارات الساكنة، خاصة أن الجهة المنظمة له تثير الكثير من التساؤلات . من جهة أخرى عرفت السهرات الفنية التي أحياها كل من الفنانين الغافولي والدوزي إقبالا باهتا الأمر الذي يعكس نجاح دعوات المقاطعة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-07-10 23:21:47

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك