آخر الأحداث والمستجدات 

برمجة 230 مشروع بقيمة 1,12 مليار درهم منذ 2016 بجهة فاس-مكناس

برمجة 230 مشروع بقيمة 1,12 مليار درهم منذ 2016 بجهة فاس-مكناس

برمج مجلس جهة فاس-مكناس منذ 2016، ما مجموعه 230 مشروع بقيمة 1,12 مليار درهم، ممول تقريبا 100 في المائة من طرف الجهة. وبحسب معطيات لجنة التتبع والمراقبة التابعة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس-مكناس التي اجتمعت مؤخرا، فقد تمت برمجة 134 مشروعا في إطار صندوق التنمية القروية، بينما تمت برمجة المشاريع الـ96 المتبقية خارج الصندوق.

وأغلب هذه المشاريع، الرامية بالأساس إلى تقليص الفوارق المجالية، من خلال فك العزلة عن العالم القروي، وكهربته وإمداده بالمياه الصالحة للشرب، بتعاون مع الشركاء المحليين، ستكون خاضعة لإشراف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس-مكناس.

وفي أفق إسناد تنفيذ المشاريع إلى الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لجهة فاس مكناس ، قام المجلس الإقليمي لهذا الغرض بتحويل 11 مشروعا بقيمة 56.3 مليون درهم والتي توجد هي حاليا في مرحلة تعيين أصحاب المشروع . وتهم هذه المشاريع تأهيل الطرق في عمالة مكناس وإقليم صفرو.

وشكل اجتماع الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع ، الذي عقد على هامش الدورة العادية للمجلس الإقليمي في شهر يونيو الماضي، فرصة لمتابعة القرارات التي اتخذتها اللجنة سابقا في جلسة شهر فبراير المنصرم. وتميزت هذه الجلسة بعرض مشروع لتصميم منصة لتكنولوجيا المعلومات مخصصة لرصد وتدبير المشاريع التي تنفذها الوكالة.

ووفقا لمسؤولي الجهة، ستساعد هذه المنصة في اتخاذ القرار وتبادل وتقاسم سير تقدم المشاريع مع الفاعلين ومراقبة ومتابعة مراحل التنفيذ وتحسين الشفافية في تدبير المشاريع.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-07-12 01:26:01

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 12/07/2018 على 18h00
وتهم هذه المشاريع تأهيل الطرق في عمالة مكناس وإقليم صفرو. Nous souhaitons sincèrement l’aboutissement de tous les projets de développement annoncés notamment en infrastructure routière et autre

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك