آخر الأحداث والمستجدات 

داعشي سابق من جنسية فرنسية يغادر سجن تولال 2 بمكناس

داعشي سابق من جنسية فرنسية يغادر سجن تولال 2 بمكناس

غادر المواطن الفرنسي بيرن باسكال كريستوف، اليوم الأربعاء 11 يوليوز، أسوار سجن تولال 2 بمكناس، بعد أن قضى عقوبة بالسجن لمدة 3 سنوات على خلفية إدانته في قضية تتعلق بالإرهاب.

المواطن الفرنسي بيرن باسكال كريستوف (35 سنة)، الذي قُبض عليه في مدينة سيدي سليمان في يوليوز من عام 2014 لتورطه في قضية متصلة بالإرهاب، تم الإفراج عنه اليوم من سجن تولال 2 بمكناس، وفق ما علم Le360 من مصادر موثوقة، وجرى نقله من طرف عناصر الشرطة نحو مدينة طنجة قصد ترحيله إلى بلاده.

وأوقف الملقب بـ"أبي داوود" من طرف الشرطة بسبب التطرف وتمجيد الإرهاب، بما فيها الهجمات الإرهابية التي كانت باريس مسرحا لها آنذاك.

وابتدأت حكاية هذا الفرنسي مع دخوله مع المصلين في أحد مساجد مدينة سيدي سليمان خلال أداء صلاة الفجر، حيث قال لهم بأن الدعاء مخالف للسنة، وهو ما أثار غضبهم الشديد.

وبعد إلقاء القبض عليه، أكد "أبو داوود" أنه بايع عن طواعية "الخليفة أبو بكر البغدادي" زعيم "دولة الإسلام في العراق والشام" (داعش).

وعمل باسكال في عدة مراكز النداء باريس، قبل أن يشهر إسلامه بالمسجد الكبير بالعاصمة الفرنسية، وتعلم اللغة العربية التي أصبح يتحدث بها بطلاقة.

وكان معروفا أيضًا بأعمال العنف ضد زملائه السجناء في سجن سلا، قبل أن ينقل إلى سجن مكناس حيث أتم عقوبته الحبسية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : le360.ma
التاريخ : 2018-07-13 18:13:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك