آخر الأحداث والمستجدات 

رغم تصدر محطتيها لعدد المسافرين وطنيا : مكناس خارج حسابات المكتب الوطني للسكك الحديدية

رغم تصدر محطتيها لعدد المسافرين وطنيا : مكناس خارج حسابات المكتب الوطني للسكك الحديدية

على غرار عدد من المرافق التي تعاني اهمالا كبيرا بمدينة مكناس ، تعيش محطات القطار تهميشا ممنهجا لأسباب مجهولة من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية.

المكتب قام خلال العشر سنوات الأخيرة لتأهيل عدد من محطاتها بمختلف المدن المغربية خاصة التي تعرف إقبالا كبيرا من المسافرين، إلا أن محطتي مكناس العريقتين التي يمكن يمكن تصنيفهما كتراث للمدينة بسبب عدم استفادتهما من أي تجديد، توجدان خارج أجندة المكتب الوطني للسكك الحديدية الذي وعد مديره غير ما مرة مسؤولي المدينة ومنتخبيها بمشروع ضخم سرعان ما تحول إلى وهم مع مرور الأيام.

رئيس جماعة مكناس قال في تصريح له، أن العاصمة الإسماعيلية تعتبر على رأس المدن التي تعرف إقبالا كبيرا من طرف مستعملي القطار، حيث يبلغ عددهم سنويا ثلاثة ملايين مسافر، ورغم هذه المكانة التي تحتلها المدينة في خارطة الخطوط السككية بالمغرب إلا أن محطتيها لم تشملهما أي التفاتة، على عكس المدن الاخرى التي تم تأهيل محطاتها ، ومنها من استفادت مرتين من مشروع إعادة التأهيل.

وأكد بووانو أنه قام بصفته البرلمانية بمحادثة محمد ربيع الخليع مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية من أجل الوفاء بوعوده لاستفادة مكناس من مشروع تأهيل محطاتها، وجدد وعده بذلك مرة أخرى،إلا أنه إلى حدود الساعة لا يوجد أي مشروع على المدى القريب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-07-13 23:06:54

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك