آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي بمديرية مكناس : نتائج مشجعة واحتفاء بالمتفوقين

تنظيم حفل اختتام الموسم الدراسي بمديرية مكناس : نتائج مشجعة واحتفاء بالمتفوقين

تخليدا للذكرى 19 لعيد العرش المجيد، وبمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2017/2018 ، ترأس السيد عامل إقليم مكناس بمعية السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس – مكناس ، بحضور الوفد المرافق لهما، فعاليات الحفل الإقليمي للتميز الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس تحت شعار ''الاستحقاق والتميز دعامة أساسية لمدرسة الجودة والإنصاف '' وذلك يوم الثلاثاء 24 يوليوز 2018 بالمركب الثقافي الفقيه محمد المنوني. كما حضر الحفل العديد من الفاعلين التربويين والمتدخلين والشركاء بالإقليم.

وفي مستهل كلمة السيدة سومية ابن عبو المديرة الإقليمية تطرقت إلى الدلالات العميقة التي تجمع مابين البعد التربوي و السياق الوطني ،من خلال الاحتفاء بالتميز وتثمين حصيلة النتائج المشجعة التي حققها تلامذتنا في مختلف الاستحقاقات الإشهادية، والمسابقات التربوية والثقافية والرياضية . وكذا تثمين جهود الأطر الإدارية والتربوية والشركاء والمتدخلين لإسهامهم كل من موقعه في صنع تفوق وتميز تلامذتنا .

كا أبدت اعتزازها وفخرها بالنتائج المشرفة التي حصل عليها التلاميذ في مختلف المحطات التقويمية، والتي عرفت تقدما ملحوظا مقارنة مع نتائج الموسم الدراسي الماضي، وفي هذا الإطار ميزت بين نتائج الامتحانات الاشهادية ونتائج المسابقات الثقافية والرياضية وهي نتائج مشرفة أهلت المديرية الإقليمية لتحتل مراتب متقدمة على المستويين الجهوي والوطني، فعلى مستوى نتائج السنة الثانية بكالوريا، فقد كانت الحصيلة على الشكل التالي :

عدد المترشحين  |  الناجحون       |    نسبة النجاح

9680     |             6497      |          68,44 %

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية مكناس حصلت على أعلى معدل في سلك البكالوريا مسلك العلوم الفيزيائية 19.11، كما كانت نسبة الميزات المحصل عليها: 45% من مجموع الناجحين الممدرسين . وبالنسبة لشهادة نهاية السلك الثانوي الإعدادي فلقد بلغت نسبة النجاح 63.14%. فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة لشهادة نهاية السلك الابتدائي 85.76 % .

وفيما يتعلق بمشاركة المديرية الإقليمية في مختلف المسابقات، فلقد تميزت بتألق التلاميذ في مختلف المجالات : فعلى صعيد برنامج المدارس الإيكولوجية، حصلت المديرية الإقليمية بمكناس على الرتبة الأولى جهويا والثالثة وطنيا وذلك لحصول ست مؤسسات على شارة اللواء الأخضر وثلاث مؤسسات على الشهادة الفضية، كما فازت المديرية الإقليمية على الرتبة الأولى جهويا في أولمبياد تيفيناغ، وفي مباراة الأندية الصحية. أما على المستوى الرياضي فلقد كانت إنجازات التلاميذ متميزة في مختلف الأنواع الرياضية الجماعية والفردية ، والتألق في المنافسات الوطنية الخاصة بالجمنازياد. كما كانت مشاركة المديرية على المستوى الجهوي نوعية ومكثفة في مسابقة تحدي القراءة العربي وفي مجالات : التشكيل والمسرح والسينما والشعر والقصة القصيرة .

وقد عرفت فعاليات الحفل استعراض شريط فيديو لأهم الأنشطة التي نظمتها المديرية الإقليمية ومختلف المؤسسات التعليمية خلال الموسم الدراسي الحالي 2017/2018، وتقديم وصلات تنشيطية ـ تربوية من طرف تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، تخللها تقديم الجوائز التشجيعية للمتفوقين من طرف السيد عامل الإقليم والشخصيات الرسمية والتربوية الحاضرة.

واختتم الحفل بتلاوة برقية الولاء والإخلاص مرفوعة للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مديرية التعليم مكناس
المصدر : مديرية التعليم مكناس
التاريخ : 2018-07-25 17:44:48

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك