آخر الأحداث والمستجدات 

ادريس الروخ ينتهي من تصوير فيلم قصير بمدينة مكناس

ادريس الروخ ينتهي من تصوير فيلم قصير بمدينة مكناس

عبّر أفراد طاقم الفيلم المغربي“M.K.S 86” عن سعادتهم بالأجواء الاستثنائية التي مر فيها التصوير بمدينة مكناس، وأعربوا عن امتنانهم للدعم الكبير الذي تلقوه من السلطات المحلية، وللحب الكبير الذي أحيطوا به في العاصمة الاسماعيلية.

وقال مخرج الفيلم الفنان ادريس الروخ: "كنتُ أدرك أن أشياء كثيرة تغيّرت في مكناس المدينة التي تسكنني دائما، لهذا لم أتردد في أن أصور آخر أعمالي بها بعدما لمستُ أن الظروف التي كانت تبعدني عنها قد تغيرت، وأقصد أن المسؤولين عليها قد تغيّروا. هناك حرص شديد من المسؤولين حاليا على إعادة الاعتبار إلى هذه المدينة كمركز إشعاع ثقافي وحضاري كما كانت في عهودها الزاهرة. وهذا الحرص لم يكن بكل صراحة موجودا من قبل، بل للأسف كانت هناك إرادة غير مفهومة بتقزيم إشعاع المدينة، وإبعاد أبنائها عنها".

وأضاف الروخ: "لقد لمس الجميع أن هناك حماسا كبيرا لدى مجلس المدينة والمجلس الإقليمي لإعادة المدينة إلى المكانة التي ظلت تتسيّدها كأحد أقوى مراكز الإشعاع الحضاري والفني والثقافي بالمملكة. ولا يسعني هنا إلا أن أشكرهم باسم كل العاملين في الفيلم، وباسم كل مبدعي مكناس، بالشكر الجزيل".

يذكر أن الفيلم القصير “M.K.S 86” هو أحدث أعمال المخرج ادريس الروخ، وهو توليفة من الحب والفن والنضال، من بطولة سعيد باي وفرح الفاسي و كريم بولمال، تقع أحداثه سنة 1986، ويروي قصة رسام  فنان عاشق عاش حياة مليئة بالأحدات الأليمة خلال سنوات الرصاص، وما أعقب تلك الحقبة التاريخية من انتهاكات وممارسات قمعية، واعتقالات قسرية بدون محاكمات، واختفاء في أقبية الاعتقال .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : اشرف بن الجيلالي
المصدر : elwajiha.com
التاريخ : 2018-09-06 13:50:51

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 07/09/2018 على 15h44
امتنانهم للدعم الكبير الذي تلقوه من السلطات المحلية، وللحب الكبير الذي أحيطوا به في العاصمة الاسماعيلية نتُ أدرك أن أشياء كثيرة تغيّرت في مكناس المدينة التي تسكنني دائما، لهذا لم أتردد في أن أصور آخر أعمالي بها بعدما لمستُ أن الظروف التي كانت تبعدني عنها قد تغيرت vraiment ces déclarations et témoignages font grand plaisir à nos cœurs , de voir cette grande passion pour la cité Ismaélienne partagés par ses fils , qui sont d’ailleurs selon certains historiens quelque part les petits fils de My Ismaël,vu qu'il était le père de 500 fils et 500 filles aussi Nous souhaitons que les responsables chargés de ses affaires aussi bien à l’échelle nationale, régionale, préfectorale , que locale soient seulement à la hauteur de ce grand amour que ses fils portent elle . Pour notre Artiste Driss Rokh nous lui souhaitons pleine réussite pour sa nouvelle production et dans tout son parcours artistique bi-idni Allah .

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك