آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة مولاي اسماعيل بمكناس تنظم اللقاء المغربي الألماني الثاني حول "الابتكار التكنولوجي في خدمة الصناعة"

جامعة مولاي اسماعيل بمكناس تنظم اللقاء المغربي الألماني الثاني حول

تنظم جامعة مولاي إسماعيـــل، بتعــــــاون مع جامعة العلوم التطبيقية لأخـــــــــان بألمانيا اللقـــــــــــــاء المغربي الألمــــــــــاني الثاني حـــــــول: "الابتكــــار التكنولوجــــي في خدمـــــة الصنـــــاعة"، وذلك يومه السبت 15 شتنبر 2018 بفندق حسان بالرباط.

وسيشكل هذا اللقاء، الذي يعرف مشاركة عدد كبير من رجال الصناعة المغاربة والألمان، فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين وإبرام شراكات وطنية ودولية، وكذا فرصة لنقل التكنولوجيا بين البلدين.

وقد رسم المنظمون لهذا اللقاء المغربي الألماني هدفين أساسيين: يتمثل الأول في تقريب الباحثين ورجال الصناعة المغاربة والألمان من قطاع الابتكار التكنولوجي والبحث التطبيقي، ويهدف الثاني إلى تشجيع الشراكة بين المغرب وألمانيا من خلال تطوير التعاون العلمي ونقل المعرفة بين مؤسسات البلدين.

ومن المرتقب أن تتم يومه الأحد 16 شتنبر 2018 زيارة المنصة العلمية للبحث والاختبار والتكوين في مجال الطاقة الشمسية "مركز الطاقة الخضراء"، المتواجدة بالمدينة الخضراء ببنجرير، وستسمح هذه الزيارة للمشاركين من التعرف عن قرب على هذه المنصة، التي تعد الأولى من نوعها في أفريقيا.

وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء المغربي الألماني، سيعرف مشاركة كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وسفارة ألمانيا بالمغرب والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والجماعة الحضرية لمكناس والغرفة الألمانية للتجارة والصناعة بالمغرب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : umi
التاريخ : 2018-09-13 12:04:51

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك