آخر الأحداث والمستجدات 

شوارع وأحياء مدينة مكناس تغرق في الظلام والمجلس خارج التغطية

شوارع وأحياء مدينة مكناس تغرق في الظلام والمجلس خارج التغطية

تعيش ساكنة عدد من الأحياء في مدينة مكناس، منذ أسبوع، معاناة حقيقية مع انقطاع التيار الكهربائي، بسبب تلف مصابيح الشبكة العمومية، وعدم تدخل الجهات المعنية لإصلاحها.

وشمل غياب الإنارة العمومية، شوارع، وأزقة، تقع بالحي العسكري في منطقة البساتين، المحاذي للحي الشعبي ” بوكرعة”، حيث ما زال الظلام يخيم على المنطقة، بعد أزيد من أسبوع على انقطاع التيار الكهربائي، الذي تزامن مع التحاق تلاميذ المؤسسات التعليمية بحجرات درسهم، مما يجعل عدد منهم مهدد ب” الكريساج”، أثناء عودتهم من حصص الدعم اليلية.

مصدر من الزنقة رقم 7 في الحي العسكري، أكد ل” اليوم24″، أن ما يقع في المنطقة ” فضيحة”، بالنظر إلى عدم تدخل المعنيين لإصلاح أعطاب الإنارة العمومية، وتغيير المصابيح المهترئة، التي أصبحت إنارتها ضعيفة، ومعرضة للتلف في أي لحظة.

وفي السياق نفسه، عبر صاحب محل تجاري، في تصريح ل” الموقع”، عن تخوفه من حدوث اعتداءات، وحوادث سرقة، والتي قد تستهدف السيارات، كما المنازل الواقعة في ” المنطقة المظلمة”، مؤكدا:” شخصيا لم أجرأ على المرور عبر الزقاق المجاور الزنقة 7″، خوفا من تعرضه لاعتداء محتمل.

معاناة سكان الأحياء الهامشية مع الإنارة العمومية، يقابله اهتمام بمركز المدينة، خاصة منطقة ” حمرية”، التي استفادت من إعادة تأهيل شامل، هم شبكة الطرق، فضلا عن شبكة الإنارة العمومية، التي وظفت فيها تقنيات عالية الجودة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : بوجمعة الكرمون
المصدر : اليوم24
التاريخ : 2018-09-14 14:12:26

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 14/09/2018 على 14h27
M le Gouverneur ,président du conseil de la ville , M le Directeur de la RADEEM , la population de la cité Ismaélienne vous demandent de bien vouloir assumer vos responsabilité respectives afin de remédier à ces graves dysfonctionnements qui caractérisent les infrastructures et dans les équipements publics de sa ville ,celle ville martyre de la marginalisation de l'oubli de la la part des responsables , centraux , régionaux et même locaux .Had chi rah Bezzaf

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك