آخر الأحداث والمستجدات 

الشروع في محاكمة رئيس جماعة تاوجدات المتابع في قضية نصب

الشروع في محاكمة رئيس جماعة تاوجدات المتابع في قضية نصب

شرعت الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية مكناس في محاكمة ( ه. ع ) رئيس الجماعة الحضرية لعين تاوجدات بضواحي الحاجب المتابع في حالة اعتقال احتياطي منذ 17 مارس المنصرم من طرف قاضي التحقيق بذات المحكمة من أجل "النصب وطلب تسلم فائدة من أجل تمكين شخص من الحصول على خدمة تمنحها السلطات العامة باستغلال نفوذ حقيقي ".

إلى ذاك وبعد أن رفضت الهيئة القضائية ملتمسي مهلة للاطلاع اللذين تقدما بهما محاميان ، اعتبرت الهيئة القضائية الملف جاهزا حيث تدخل دفاع المتهم ونجله المتابع هو الآخر بذات الملف في حالة سراح وتطرقا في إطار الدفوع الشكلية خاصة ما يتعلق منها بالاختلالات التي شابت مساطر الضابطة القضائية وقرار الإحالة . وقررت الهيئة القضائية تأخير البث في الدفوع الشكلية إلى جلسة بعد زوال يوم الجمعة المقبل 28 شتنبر الجاري التي من المنتظرأن تخصص  لمناقشة ملف القضية مع احتمال حجزه للتأمل .

جدير بالإشارة إلى أن عامل إقليم الحاجب زين العابدين الأزهر الذي تم تنصيبه مؤخرا عاملا على إقليم الحاجب ، كان قد وقع يوم الثلاثاء المنصرم( 18) شتنبر الجاري قرارا عامليا يقضي بإقالة رئيس الجماعة الحضرية لعين تاوجدات المعتقل لانقطاعه عن العمل لمدة ستة أشهر مع حل  المجلس الجماعي ودعوة المستشارين الجماعيين إلى عقد اجتماع داخل أجل ل 15 يوما من تاريخ إصدار القرار لانتخاب رئيس جديد للمجلس وأعضائه ، وكليف باشا مدينة عين تاوجدات للسهرعلى جميع الإجراءات الإدارية  وفق الشروط والكيفيات المنصوص عليه في القانون التنظيمي للجماعات الترابية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : روشدي التهامي
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2018-09-23 16:16:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك