آخر الأحداث والمستجدات 

الحاجب تحتضن فعاليات الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

الحاجب تحتضن فعاليات الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

تؤثث نحو 50 تعاونية وجمعية الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في نسختها الثالثة التي افتتحت ، اليوم الاثنين ، بالحاجب، وتستمر حتى فاتح أكتوبر المقبل.

وكانت هذه التظاهرة التي أطلقها مجلس جهة فاس-مكناس، قد دشنت محطتها الأولى بتازة قد أن تحط بميسور، ثم الحاجب في نسخة ثالثة تهدف إلى إعطاء دفعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم، كأحد أسمى الأهداف التي يراهن عليها مجلس الجهة لتحقيق إقلاع بكافة تراب الجهة.

ويمثل العارضون في الحاجب مختلف القطاعات الإنتاجية من داخل تراب الجهة وبمنتوجات مختلفة كالعسل والتين والأعشاب الطبية وزيت الزيتون والنجارة والخياطة.

ويراهن المنظمون على استقطاب الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالحادب والتي يحتضنها فضاء مساحته تقارب1200 متر مربع، زوارا يفوق عددهم العشرة آلاف شخص.

وثمنت السيدة ماجدة بن عربية نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة النتائج المحققة لهذه الأسواق ، من خلال نسختيها الأولى والثانية ، التي وصفتها ب"الإيجابية"، مضيفة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه النتائج "ستتكرس بمحطة بالحاجب وكذا في النسخة الرابعة والأخيرة المزمع تنظيمها لاحقا بتاونات".

وأوضحت السيدة بن عربية أن هذه النتائج تعكسها أرقام المعاملات المرتبطة بالتسويق، وعدد الزوار الذي فاق التوقعات خلال المحطتين السابقتين، مشيرة إلى أن ما يميز هذه الأسواق هو أن أروقة كل محطة تشمل متجرا تضامنيا لتقريب المنتوج المحلي والمجالي من الزوار.

وينظم مجلس الجهة هذه الأسواق تفعيلا لمقتضيات الفقرة الأولى من المادة 82 من القانون التنظيمي رقم 14. 111 المتعلق بمجالس الجهات.

وتدخل هذه الأسواق المنظمة بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، في إطار برنامج مجلس الجهة الرامي إلى إبراز المؤهلات والإمكانات الجهوية التي يزخر بها قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس مكناس، وعرض كل الفرص المتاحة لتطويره ودعم أنشطته من خلال تشجيع منظومة التعاونيات والجمعيات والتعاضديات والمقاولات الاجتماعية، وتعزيز التعاون بين مختلف الفاعلين الترابيين بالجهة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2018-09-25 11:24:29

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك