آخر الأحداث والمستجدات 

صدور العدد الثالث من نشرة مديرية الحاجب " نافذة "

صدور العدد الثالث من نشرة مديرية الحاجب

صدر في الأيام القليلة الماضية، العدد الثالث مارس/يوليوز 2018 من المجلة التربوية " نافذة "، التي تصدرها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بالحاجب، متضمنة تقارير إخبارية عن أنشطة و أحداث المديرية و المؤسسات التعليمية التابعة لها على امتداد الأشهر من مارس إلى يوليوز 2018.

و تقترح النشرة الدورية " نافذة "على الفاعلين و المتدخلين التربويين و القراء عموما مجموعة من المواضيع المتنوعة، لاسيما تغطية أنشطة المديرية و المؤسسات التعليمية بها بالكلمة و الصورة، وتتبعا لمختلف محطات تنزيل و تفعيل أنشطة الحياة المدرسية و تسليط الضوء على بعض أنشطة ولقاءات التقاسم و التواصل و التنسيق التي تنظمها المديرية من حين لآخر ليس فقط للتعريف بالمجهودات التي تبذل، و لكن أيضا " تحقيقا لمزيد من الالتفاف حول المدرسة المغربية" حسب افتتاحية من توقيع المدير الإقليمي السيد محمد جبوري.

وقد أفردت النشرة حيزا واسعا لأنشطة المديرية خلال النصف الثاني من الموسم الدراسي الفارط 2017-2018 و مجمل الاخبار ذات الصلة بها، حيث جاءت العناوين و الأخبار متسلسلة كما يلي:

-              تنزيل المخطط الوطني لتعميم و تطوير التعليم الأولي محور ورشات عمل بمديرية الحاجب،

-              اجتماع التنسيق الأمني الإقليمي الخاص بالاستعدادات لامتحانات البكالوريا 2018،

-              زيارات تفقدية لمراكز الامتحانات الإشهادية – دورة يونيو 2018،

-              اجتماعات التنسيق الخاصة بالاستعدادات للامتحانات الإشهادية دورة يونيو 2018،

-              لقاء دراسي حول توقعات الدخول المدرسي 2018/2019 بالمديرية الإقليمية بالحاجب،

-              تكريم نساء التربية و التكوين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،

-              تغطية شاملة للمهرجان الربيعي الرابع للتعاونيات المدرسية يختتم فعالياته بالحاجب، وغيرها من الأنشطة و اللقاءات...

كما اهتمت النشرة بتتبع و رصد فعاليات أنشطة المؤسسات التعليمية بمختلف أسلاكها و في مختلف المجالات، تربوية وثقافية و رياضية و علمية و بيئية...، يجدها المهتم و المتتبع موثقة بين دفتي العدد الثالث من النشرة بصفحاته الاثني عشر.

يذكر أن النشرة الإخبارية الإعلامية الدورية لمديرية الحاجب و التي اختير لها اسم " نافذة "، جاءت في سياق "تفعيل مخطط المديرية التواصلي"، و الذي أعدته " انسجاما مع التوجهات الاستراتيجية للوزارة و مع غايات و أهداف الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 ". ويشرف على إعدادها و تجميع و توضيب موادها أطر مصلحة الشؤون القانونية و الشراكة و التواصل بالمديرية تحت إشراف السيد المدير الإقليمي، و بالتنسيق مع باقي المصالح و المكاتب بالمديرية.

اسماعيل قرقبو – الحاجب-

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المديرية الإقليمية - الحاجب
التاريخ : 2018-09-27 15:30:59

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك