آخر الأحداث والمستجدات 

وفد ياباني يتفقد مشروعا اجتماعيا ببلدة لمهاية بمديرية مكناس

وفد ياباني يتفقد مشروعا اجتماعيا ببلدة لمهاية بمديرية مكناس

في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين ثانوية الحسن بن محمد بن امبارك بالمهاية  وجمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة والمصادق عليها من طرف المديرية الإقليمية بمكناس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس. قام يوم الخميس 27 شتنبر2018   وفد ياباني مكون من السيد تاكاشي ساكودا؛ الكاتب الأول لسفارة اليابان بالمغرب  والآنسة ميكيكو ساكاي؛ المساعدة لدى هيئة المعونة اليابانية غير المسترجعة للمشاريع الصغرى المحلية المساهمة في الأمن الإنساني، بزيارة تفقد وعمل للمشروع المقام ببلدة المهاية والخاص ببناء مركب مكون من حجرتين دراسيتين، وقاعة متعددة الاختصاصات، ومكتب، وقاعة للانتظار وستة (06) مرافق صحية لفائدة التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتنفيذا لهذه الاتفاقية، كانت جمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة بالمهاية  قد توصلت في بداية شهر أبريل 2018 بمنحة مالية من الحكومة اليابانية قيمتها حوالي واحد وثمانين ألف (81000) أورو. وقد احتضن مقر سفارة الإمبراطورية اليابانية بالرباط إجراءات تسليم المنحة، حيث سلم السيد تاكوجي هاناتاني، سفير اليابان في المغرب شيك المنحة للسيدة خديجة البوعيشي؛ رئيسة جمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة بالمهاية.

وخلال هذه  الزيارة للوفد الياباني لموقع للمشروع،  اطلع المسؤولان اليابانيان رفقة وفد من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية على تقدم الأشغال ، كما زار الجميع قسم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة عمر بن عبد العزيز المجاورة للثانوية، حيث تم تقديم شروحات للوفد تتعلق بأهمية المشروع الذي تتبناه هذه الجمعية، وكذا أبعاده التربوية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المديرية الإقليمية - مكناس
التاريخ : 2018-10-01 19:00:36

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 01/10/2018 على 19h33
لية المساهمة في الأمن الإنساني، بزيارة تفقد وعمل للمشروع المقام ببلدة المهاية والخاص ببناء مركب مكون من حجرتين دراسيتين، وقاعة متعددة الاختصاصات، ومكتب، وقاعة للانتظار وستة (06) مرافق صحية لفائدة التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة. merci , grand merci du fond du cœur pour ce geste bienfaisant de nos amis Japonais

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك