آخر الأحداث والمستجدات 

مجلس جماعة مكناس يصادق على مشروع ميزانية السنة المالية 2019 ويتدارس هذه الاتفاقيات

مجلس جماعة مكناس يصادق على مشروع ميزانية السنة المالية 2019 ويتدارس هذه الاتفاقيات

صادق المجلس الجماعي لمدينة مكناس المنعقد ، أمس الخميس ، في دورة عادية (دورة أكتوبر) ، على 27 نقطة من أصل 34 كانت مدرجة في جدول الإعمال، ضمنها دعم (جمعية دعم الأشخاص في وضعية تأخر ذهني والمرضى النفسانيين).

وفضلا عن هذا الدعم الذي تصل قيمته إلى 20 مليون سنتيم، وافق أعضاء المجلس على تشكيل لجنة لزيارة المركز الذي تنشط فيه هذه الجمعية، والوقوف على مجموعة من الملاحظات المسجلة من طرف بعض المستشارين.

ورحبوا ، أيضا ، باتفاقية الشراكة بين كل من مجلس جهة فاس-مكناس ومجلس عمالة مكناس وجماعة المشور الستينية وجمعية مكناس الزيتونة الكبرى، المتعلقة بتنظيم المهرجان الدولي للفيلم العربي لمكناس، ودعمه بغلاف مالي قدره 80 مليون سنتيم.

كما صادق المجلس على مجموعة من اتفاقيات الشراكة المبرمجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مع عمالة مكناس.

وأرجأت الدورة الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بالنقل الحضري، ودليل مساطر دعم الجمعيات والأندية، وتنظيم استغلال الملك العمومي ببعض شوارع الجماعة وساحة لهديم.

كما تقرر تأجيل النظر في شأن اتفاقية شراكة تتعلق ببناء القرية النموذجية المندمجة للصناعة الحرفية والمهن "الرميكة"، والشراكة والتعاون بين جماعة مكناس والجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية، واتفاقية الشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بخصوص الولوجيات، واتفاقية الشراكة مع جمعية (سيرفيس آر) لدعم ملتقى مكناس السينمائي.

وتميزت دورة أكتوبر لمجلس جماعة مكناس بالمصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2019، حيث سجلت فيه لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة زيادة بنسبة 25، 15 في المائة مقارنة مع السنة المالية المنصرمة (2018)، بتقدير قيمته 527 مليون و377 ألف و500 درهم مقابل 457 مليون و577 ألف و800 درهم.

وأوضحت اللجنة في تقريرها أنها استحضرت في تقديراتها مجموعة من المعطيات والتدابير المرجعية التي تتعلق بمراجعة القرار الجبائي، والبحث عن توسيع الوعاء الضريبي في تحصيل جل الرسوم الذاتية، وتصفية الباقي استخلاصه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2018-10-05 11:45:24

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك