آخر الأحداث والمستجدات 

جماعة ايت ولال عاجزة عن مواكبة التوسع العمراني والساكنة تراسل عامل مكناس

جماعة ايت ولال عاجزة عن مواكبة التوسع العمراني والساكنة تراسل عامل مكناس

شكل التوسع العمراني الذي شهدته مدينة مكناس في الآونة الأخيرة والذي كان على حساب الجماعات المحيطة بها، اختبارا حقيقيا لهذه الجماعات، فشلت فيه العديد منها.

جماعة ايت ولال المتاخمة لمدينة مكناس، إحدى هذه الجماعات، حيث عرفت مؤخرا تشييد تجزئات سكنية ضخمة وراقية ،عجزت عن توفير البنيات التحتية اللازمة لاستقبالها رغم أنها تدر عليها بشكل سنوي ملايين الدراهم، الامر الذي حولها من جماعة فقيرة الى احدى أغنى جماعات عمالة مكناس.

في المقابل عجزت هذه الجماعة عن توفير وتجويد أبسط الخدمات كالنظافة والإنارة العمومية على سبيل المثال، مما دفع بساكنتها الى توجيه عدة مراسلات الى عامل عمالة مكناس، يشكون فيها الوضع المتردي داخل هذه الجماعة.

وتضمنت مراسلات ساكنة رياضة الاسماعيلية ومساكن الاسماعيلية والمنتزه وباقي التجزئات التي شيدت فوق تراب جماعة ايت ولال، العديد من المطالب البسيطة، التي من المفروض ان تحرص على توفيرها الجماعة وسلطات العمالة، أبرزها مشكل النظافة، حيث تحاول الجماعة جمع كميات هائلة من النفايات بالاعتماد على شاحنة صغيرة وبضع حاويات أزبال جلها متهالك، هذا بالإضافة الى أعطاب مصابيح الانارة العمومية التي لم يتم تغييرها منذ إحداثها مما جعل هذه الاحياء تغرق في الظلام وما يصاحبه من مظاهر مشينة.

مشاكل أخرى تعاني منها ساكنة جماعة ايت ولال، تتعلق بغياب خدمات البريد والمرافق الاجتماعية والأمن ، مما جعلهم يعيشون في وسط هجين ومتناقض حضري وقروي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-09 15:02:08

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 09/10/2018 على 18h20
ن توفير وتجويد أبسط الخدمات كالنظافة والإنارة العمومية على سبيل المثال، مما دفع بساكنتها الى توجيه عدة مراسلات الى عامل عمالة مكناس، Assumez vos responsabilités messieurs , les habitants de cette commune ont chèrement payé leur logement et aie leurs taxes des services communaux et d’autres impôts , had chi rah Haram

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك