آخر الأحداث والمستجدات 

طلبات إقالة رؤساء جماعات بالحاجب على طاولة العامل الجديد

طلبات إقالة رؤساء جماعات بالحاجب على طاولة العامل الجديد

تميزت دورة شهر أكتوبر بعدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحاجب، بتقديم ملتمسات لإقالة رؤساء هذه الجماعات، بحجة فشلهم في التسيير.

وتوصل الموقع بنسخة من هذه الملتمسات التي تقدم بها مستشارو جماعة أيت بورزوين ، وجماعة ايت بوبيدمان ، وأيت يعزم وسبت جحجوح التي يقع جلها تحت تراب إقليم الحاجب، يطالبون فيها رؤساء هذا المجالس بالاستقالة، طبقا لمقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بتنظيم الجماعات الترابية بالمغرب.

ويسمح هذا النص القانوني لأغلبية أعضاء المجاس بتقديم ملتمس لإقالة الرئيس بعد انصرام ثلاث سنوات من انتداب المجلس، حيث يدرج هذا الملتمس وجوبا في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة.

واستطاع مستشارو هذه المجالس الانقلاب على رؤساء جماعاتهم بحصد أصوات الأغلبية، الأمر الذي قد يمكنهم من تغيير بنية هذه المجالس اما بموافقة رؤسائها على الملتمس أو بعد تدخل سلطات العمالة التي تحيل هذا الطلب على المحاكم الإدارية المختصة التي تبث فيها في أجل لا يتعدى ثلاثين يوما.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-11 15:18:59

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك