آخر الأحداث والمستجدات 

تلاميذ الأقسام التحضيرية بثانوية مولاي اسماعيل بمكناس يحتجون وهذه مطالبهم (صور)

تلاميذ الأقسام التحضيرية بثانوية مولاي اسماعيل بمكناس يحتجون وهذه مطالبهم (صور)

يخـوض تلاميذ الأقسام التحضيرية بالثانوية التأهيلية مولاي اسماعيل بمكناس، إضراباً مفتوحاً، احتجاجا على الوزارة الوصية، بسبب تقلص فرص مواصلة تعليمهم العالي بالمدارس والمعاهد الوطنية.

التلاميذ المحتجون، وهم من شعبة الاقتصاد والتجارة، أكدوا في تصريح للموقع أن مطالبهم تتمثل في مناشدتهم الوزارة السماح لهم بولوج كل من المعهد الوطني للإحصاء و الاقتصاد  التطبيقي بالنسبة لطلبة الشعبة العلمية، و المعهد العالي للإعلام و الاتصال بالنسبة لطلبة الشعبة التقنية نظرا لتوفرهم على الكفاءات التي تخول لهم ذلك .

ويطالب المحتجون كذلك بتوسيع آفاق الشعبتين بعد عامي الأقسام التحضيرية ( كلية العلوم و التقنيات - المدرسة العليا للتكنولوجيا - الإجازة المهنية ..) ، بدل الاقتصار على المعهد العالي للتجارة و تسيير المقاولات و المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير ( المباريات الفرنسية ليست في متناول الجميع )، مع فصل كل شعبة على حدود اللوائح النهائية للمقبولين و انتقاء 50 % من كل شعبة .

و لمواكبة الزيادة في عدد الطلبة و الأقسام بالشعبتين، يطالب التلاميذ المحتجون الوزارة الوصية بإضافة المقاعد المخصصة لهم بكل من المعهد العالي للتجارة و تسيير المقاولات و المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-17 15:10:30

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك