آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور : انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للسياحة بمكناس

بالصور : انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للسياحة بمكناس

انطلقت صبيحة يومه الخميس بقاعة الندوات التابعة لمجمع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكناس، فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للسياحة بمكناس،الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "دور الفاعلين المجاليين في تنمية الوجهة السياحية : تراث – ثقافة – بيئة".

الجلسة الافتتاحية للمنتدى عرفت مشاركة كل من عامل عمالة مكناس ورئيس جماعة مكناس ونائب رئيس مجلس الجهة ورئيس جامعة مولاي اسماعيل، هذا بالإضافة إلى عدد من المنعشين السياحيين والفاعلين الاقتصاديين بالمدينة.

وعرف اليوم الأول من المنتدى الذي تنظمه الجمعية الإسماعيلية الكبرى، مشاركة ممثلي عدة دول أجنبية أجمعوا في كلمة لهم بالمناسبة، عن المؤهلات السياحية التي تزخر بها المنطقة داعين إلى تثمينها.

واختتمت أشغال الجلسة الافتتاحية للمنتدى بتدشين معرض للسياحة ومنتوجات الصناعة التقليدية، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات أهمها اتفاقية شراكة تربط الجمعية الإسماعيلية الكبرى والمجلس الإقليمي للسياحة.

وفي تصريح له لموقع مكناس بريس ، أبرز السيد عادل التراب رئيس المجلس الإقليمي للسياحة، أهمية تنظيم هذا المنتدى وأهدافه، مؤكدا أنه فرصة لتسليط الضوء على المؤهلات السياحية للمدينة وهو فرصة كذلك لمناقشة كيفية الترويج لها وتشجيع الاستثمار فيها، هذا بالإضافة إلى تدارس عدد من المشاكل التي يعاني منها القطاع .

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للسياحة بمكناس،مستمرة طيلة أيام 18-19-20 أكتوبر 2018،ستعرف تنظيم عدة لقاءات وأنشطة على هامشه التعريف بالمؤهلات السياحية للمدينة.  

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-18 23:48:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك