آخر الأحداث والمستجدات 

عبد المالك البوطيين يستعرض جديد المعرض الدولي للخشب واستعدادات تنظيمه بمكناس

عبد المالك البوطيين يستعرض جديد المعرض الدولي للخشب واستعدادات تنظيمه بمكناس

استعرض السيد عبد المالك البوطيين،رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، عشية يومه الخميس بمقر الغرفة بمدينة مكناس، جديد دورة هذه السنة للمعرض الدولي للخشب واخر استعدادات تنظيمه.

رئيس الغرفة أكد في مداخلة له أن دورة هذه السنة من المعرض الدولي للخشب، ستعرف مشاركة أزيد من 160 عارض من الحرفيين والصناع التقليديين وبغض الشركات الفاعلة في المجال، يمثلون مختلف جهات المملكة وعدد من الدول الأجنبية، جرى اختيارهم بعد توصل إدارة المعرض بطلبات مشاركتهم في فعاليات هذه السنة، وذلك مباشرة بعد نشرها لإعلان استقبال الطلبات من خلال موقعها الرسمي وصفحتها على فيسبوك والموقع الالكتروني للمعرض.

وحسب نفس المتحدث فاختيار مدينة مكناس لاحتضان فعاليات معرض الخشب لم يكن اعتباطيا، بل جاء نظرا لكون نسبة كبيرة من الحرفيين في هذا المجال يتواجدون بالعاصمة الاسماعيلية لقربها من منطقة الأطلس المتوسط  موطن شجرة الأرز.

وحول اسباب تغيير اسم المعرض من وطني إلى دولي، قال رئيس الغرفة، ان القرار يأتي تجسيدا الانفتاح الغرفة على المصنعين الاجانب بهدف تبادل الخبرات والتجارب وكذا فتح الطريق أمام الصناع المغاربة لتوريد أصناف جديدة من الخشب،هذا بالاضافة الى الإستجابة لطلبات المشاركة التي تقدمت بها عدد من البلدان الاوربية.

وحول الميزانية المرصود لتنظيم أنشطة المعرض، صرح البوطيين، أن ثلاثة ملايين درهم، ساهم فيها كل من مجلس الجهة وجماعة مكناس والمجلس الإقليمي وغرفة الصناعة التقليدية.

وحول أهداف المعرض قال رئيس الغرفة أنه يعتبر فرصة للمهنيين لعرض منتجاتهم وكذا إبرام اتفاقيات مع مختلف المتدخلين في هذا المجال، مضيفا أن عدة صفقات أبرمت خلال فترة المعرض مكنت العارضين من مداخيل مهمة.

جدير بالذكر ان المعرض الدولي للخشب ستنطلق فعالياته يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 بساحة صهريج السواني بمكناس ويمتد الى غاية 4 نونبر 2018.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-19 01:35:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك