آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور : انطلاق تكوين ممرضين لفائدة مراكز تصفية الكلي بمعهد مهن الصحة IPFOPS مكناس

بالصور : انطلاق تكوين ممرضين لفائدة مراكز تصفية الكلي بمعهد مهن الصحة IPFOPS مكناس

انطلقت صبيحة يومه السبت بمعهد التكوين في مهن الصحة بمكناس، المرحلة الأولى من تكوين ممرضين متخصصين للعمل في مراكز تصفية الكلي .

حفل انطلاق التكوين احتضنه مقر معهد التكوين في مهن الصحة " IPFOPS MEKNES"، تميز بحضور الدكتور حسين دخيسي، الرئيس السابق للجمعية المغربية لطب الكلي،ودكاترة مختصين في المجال من المستشفى الجامعي بمدينة فاس،وهم على التوالي : الدكتور الصقلي الحسني طارق الرئيس الحالي للجمعية المغربية لطب الكلي،والدكتورة الشوهاني بسمة أمل،والدكتورة قبالي نادية، إلى جانب أطر المعهد الأستاذة المبروكي فريد فوزية  والأستاذ ازكيوح عبد المالك،هذا بالإضافة إلى ممثلين عن مديرية الصحة والمكتب الجهوي للتكوين المهني، والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل.

وخلال كلمة له بالمناسبة، أكد الدكتور حسين دخيسي، عن أهمية هذا التكوين الذي يمثل الأول من نوعه على الصعيد الوطني، حيث من المفترض أن يلبي حاجيات القطاع من ممرضين متخصصين في المجال، مؤكدا على ضرورة نقل هذه التجربة الناجحة إلى مدن أخرى.

من جانبها عبرت الدكتورة ماجدة البارودي، مديرة معهد ' IPFOPS MEKNES '، عن اعتزازها بالشراكة النموذجية التي تربط المعهد بالجمعية المغربية لطب الكلي،والتي أفرزت هذا التكوين، الذي من شأنه المساهمة في تجويد خدمات مراكز تصفية الكلي .

هذا وتميزت المرحلة الأولى من التكوين التي انطلقت صباح اليوم بمعهد التكوين في مهن الصحة بمكناس، والتي ستستمر على مدى خمسة أشهر، تسجيل عدد الطلبة الممرضين من مختلف جهات وأقاليم المملكة، فيما سيتم فتح الباب أمام طلبة جدد للاستفادة من نفس التكوين خلال مرحلته الثانية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-27 23:54:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك