آخر الأحداث والمستجدات 

ممرضو مكناس يحتجون وهذه مطالبهم

ممرضو مكناس يحتجون وهذه مطالبهم

نظمت حركة الممرضين و تقنيي الصحة بالمغرب إضرابا يوم الجمعة الماضي، مصحوبا بوقفة احتجاجية داخل مستشفى محمد الخامس بمكناس تنزيلا لمضامين بيان الحركة الاخير.

ويطالب المحتجون حسب نص بيان حركة الممرضين،بانصافهم في التعويض عن الأخطار، لكون الممرض هو العنصر الأكثر عرضة للأخطار المهنية بالمقابل تتلقى فئات أخرى من داخل القطاع تعويضا يضاعف تعويض الممرضين 4 مرات.
كما طالب الممرضون في بيان الحركة الوزارة الوصية بإقرار قانون منضم للمهنة و إعطاء الانطلاقة للهيئة الوطنية للممرضين و كذا إنصاف ضحايا المرسوم 2-17-535 و إصلاح منضومة الترقي. كل هذه المطالب و أخرى اعتبرها البيان غير قابلة للتجزيئ و التنازل. لذلك ستستمر الحركة في برنامجها النضالي و الذي من المرتقب عن يتوج بمسيرة وطنية بالرباط يوم 10 نونبر 2018.
تجدر الإشارة إلى أن قطاع الصحة يعرف مجموعة من الاختلالات أهمها الخصاص في الموارد البشرية و سوء تدبيرها مما يدفع فئة الممرضين للاحتجاج كلما طال الاحتقان و اشتد الحيف تجاه هذه الفئة التي اعتبرتها منضمة الصحة العالمية العمود الفقري للصحة باعتبار 80 في المئة من العلاجات المقدمة للمريض هي علاجات تمريضية صرفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-10-28 22:41:48

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك