آخر الأحداث والمستجدات 

لهذه الأسباب تم تصنيف مكناس ضمن 10 مدن تستحق الزيارة في عام 2019

لهذه الأسباب تم تصنيف مكناس ضمن 10 مدن تستحق الزيارة في عام 2019

اعتبر دليل السفر العملاق لونلي بلانيت، يوم الثلاثاء 23 أكتوبر، مدينة مكناس "العاصمة الإسماعيلية"، من أفضل 10 مدن تستحق الزيارة في عام 2019.

وجاء في الدليل "في قلب المدينة، يشكل ضريح مولاي إسماعيل كنزا وطنيا، انتهت أشغال ترميمه بعناية في عام 2018 بعد أن استغرقت مدة عامين، مما يوفر للمسافرين داعيا إضافيا يحفزهم لزيارة هذه المدينة الإمبراطورية".
ويعود دليل السفر إلى تاريخ تأسيس مدينة مكناس في عام 1672، من قبل السلطان مولاي إسماعيل الذي جعل منها عاصمة المملكة، واستقدم حجارة من الرخام "لبناء التحصينات السميكة التي لا تزال تحيط بالمدينة، والمستودعات الضخمة تحت الأرض وبابا رائعا يفوق حتى البوابة الزرقاء لمدينة فاس".
وتظهر مكناس في هذا الدليل، من خلال صورة تبرز انعكاس أشعة الشمس على باب المنصور فتزيد قوسه الذهبي رونقا، وتجعلها من بين المدن الأفضل لعام 2019.
وأضاف المصدر أن خبراء "لونلي بلانيت" جابوا العالم بأسره بحثا عن وجهات للسفر لا ينبغي تفويتها في الأشهر القادمة.
ويدخل ضمن الترتيب الذي وضعه الدليل لأفضل 10 وجهات للسفر ، كوبنهاغن ، ثم تشينجين (الصين) ، ونوفي ساد (صربيا) ، وميامي (الولايات المتحدة الأمريكية) وعاصمة النيبال كاتموندو، ومكسيكو ،ودكار، وسياتل، وزادار (كرواتيا) ومكناس التي تتمم القائمة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : ميدي1تيفي
التاريخ : 2018-10-29 14:28:52

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 31/10/2018 على 13h26
Projet Royal pour une cité Royale ,nous souhaitons plein succès à ce projet incha ALLAH, et que toutes les instances administratives et élue se mobilisent pour sa mise en oeuvre dans les délais impartis

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك