آخر الأحداث والمستجدات 

وزير النقل يعد أرباب الشاحنات بهذه الإجراءات مقابل تعليق إضرابهم

وزير النقل يعد أرباب الشاحنات بهذه الإجراءات مقابل تعليق إضرابهم

أكد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء التزامه باتخاذ عدة إجراءات تهم الملف المطلبي لمهنيي نقل البضائع، وذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء 31 أكتوبر  بالرباط مع ممثلي الهيئات المهنية للقطاع.

وأوضح بلاغ للوزارة نقلا عن محضر الاجتماع، أن الوزير التزم بمراجعة الحمولة وفق مخرجات لجنة تمثل فيها كل الهيئات الحاضرة في هذا الاجتماع ويرأسها الكاتب العام لقطاع التجهيز والنقل واللوجستيك، مضيفا أنه في انتظار هذه المخرجات التي يجب أن تتم في أقرب الآجال، سيتم التعامل بكل المرونة مع الحمولة الزائدة في حد أقصاه 30 في المائة.

وأضاف المصدر أنه في ما يتعلق بالدعم المهني لمادة الغازوال، ستنكب لجنة يرأسها أحد الفاعلين المهنيين بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لتقديم مقترح عملي ستباشر الوزارة على إثره مناقشته مع الوزارات الأخرى المعنية.

وبخصوص بطاقة السائق المهني لجميع الأصناف، يؤكد المصدر، تقرر إعفاء السائقين المزاولين حاليا من دفع تكاليف التكوين،  وعلى إثر ذلك قرر المهنيون بالإجماع رفع الإضراب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2018-10-31 19:47:53

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك