آخر الأحداث والمستجدات 

بالصور: مبادرة انسانية بمكناس تنتشل المشردين وتنقلهم لمركز ابتسامة

بالصور: مبادرة انسانية بمكناس تنتشل المشردين وتنقلهم لمركز ابتسامة

شهد حي الزيتون بمدينة مكناس ليلة أمس الخميس الجمعة، مبادرة إنسانية قامت بها السلطات المحلية إلى جانب أطر المركب الاجتماعي ابتسامة، كانت حصيلتها جمع عدد من المشردين الذين يفترشون الشوارع  ونقلهم إلى مقر المركز الاجتماعي للاستفادة من المبيت والرعاية اللازمة.

مكناس بريس عاينت المبادرة التي انطلقت حوالي الساعة الحادية عشرة ليلا وأشرف عليها قائد المقاطعة الثالثة رفقة أعوان السلطة و طاقم من مصلحة الإسعاف الاجتماعي التابع لمركب ابتسامة بحي البساتين بمكناس، حيث عملوا طوال ساعات على البحث عن الأشخاص الموجودين في حالة تشرد على مستوى حي الزيتون والمناطق المجاورة، الأمر الذي توج بنقل تسعة منهم إلى مقر المركب الاجتماعي بحي البساتين وتوفير الرعاية اللازمة لهم من حلاقة واستحمام،  هذا بالإضافة إلى تقديم وجبة العشاء لهم والحاقهم بغرف النوم المجهزة بافرشة تحفظ كرامتهم وانسانيتهم، في جو يسوده الدافئ والاطمئنان.

وتجدر الإشارة إلى أن قائد المقاطعة الثالثة بحي الزيتون وأطر المركب الاجتماعي ابتسامة، وجدوا صعوبة كبيرة في إقناع الأشخاص الموجودين في حالة تشرد بمرافقتهم إلى المركز للعناية بهم والإقامة فيه إلى أن تتحسن ظروفهم، حيث تمكنوا في نهاية المطاف باقناعهم بعد جهد جهيد.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-11-02 23:38:23

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك