آخر الأحداث والمستجدات 

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس تنظم لقاء حول برنامج "PME-LOGIS"

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس تنظم لقاء حول برنامج

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية ، يوما دراسيا حول برنامج برنامج "PME-LOGIS"،لفائدة أرباب المقاولات الصغرى والمتوسطة، بقاعة الاجتماعات بفندق الزاكي بمكناس، يوم أول أمس الجمعة.

اللقاء عرف مشاركة عدد من أطر وأعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، أبرزهم السيد عبد السلام الزياني، نائب رئيس الغرفة، والسيد عبد العالي الورد مدير ملحقة الغرفة بمكناس،وعدد من أرباب المقاولات بمدينة مكناس، ورئيس فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمنطقة مكناس إفران.

وفي كلمة ترحيبية له، قال السيد ادريس حسين رئيس لجنة الشؤون المالية والميزانية بالغرفة، أن اللقاء يعد ثمرة شراكة متميزة بين الغرفة و الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، ساهم فيها كل من السيد بدر الطاهري رئيس الغرفة ونائبه علي أبرون،حيث تهدف هذه الشراكة إلى مصاحبة المقاولات الصغرى والمتوسطة في تطوير أنشطتها اللوجيستيكية من خلال الاعتماد على برنامج "PME-LOGIS".

هذا وتم خلال نفس المناسبة تقديم عرض حول برنامج "PME-LOGIS"، من طرف أطر الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، حيث يهدف هذا البرنامج إلى الرفع من مستوى الوظيفة اللوجيستيكية للمقاولات الصغرى والمتوسطة. كما يوفر هذا البرنامج العديد من إمكانيات الدعم التقني والمالي من طرف الدولة، ولا سيما فيما يتعلق بتشخيص الوظيفة اللوجيستيكية داخل المقاولة، وتنفيذ مشاريع تفويض الأنشطة اللوجيستيكية وتطوير نظم المعلومات اللوجيستيكية وكذا فيما يتعلق بالتدريب والتكوين في المهن اللوجيستيكية.

من جهة أخرى تقدم السيد عبد العالي الورد، مدير ملحقة مكناس لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، بمقترح توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية والغرفة من أجل خلق نواة للوكالة داخل هذه الأخيرة لمساعدة أرباب المقاولات في الاستفادة من مزايا برنامج "PME-LOGIS".

صور بعدسة : أحمد بلبل

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : مريم أفقير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-11-11 14:33:41

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك