آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة مولاي اسماعيل بمكناس تفتتح سنتها الجامعية بلقاء علمي حول 'الأوراش الملكية الكبرى واستراتيجية التغيير'

جامعة مولاي اسماعيل بمكناس تفتتح سنتها الجامعية بلقاء علمي حول 'الأوراش الملكية الكبرى واستراتيجية التغيير'

في إطار افتتاح السنة الجامعية 2019-2018 نظمت جامعة مولاي اسماعيل بمكناس ، يوم أمس الجمعة ، لقاء علميا حول موضوع “الأوراش الملكية الكبرى واستراتيجية التغيير”، أطره أساتذة باحثون وعدد من الخبراء.

ويأتي هذا اللقاء في سياق تحولات عميقة تعرفها المملكة المغربية خصوصا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وكذلك السياسية منها التي تمليها البيئة الوطنية والدولية، حيث بادرت المؤسسة الملكية إلى فتح مجموعة من الأوراش الكبرى التي تشكل دعما وسندا وضابطا مؤطرا للسياسات العمومية الوطنية والترابية لمواكبة هذه التحولات.

وعرف اللقاء تسليط الضوء على خمسة محاور أساسية تتعلق بورش تدبير الانتقال الديمقراطي في الفكر الملكي، وورش التحديث الإداري في الفكر الملكي التصور الملكي للنموذج التنموي الجديد، كذا واقع وتحديات وآفاق التعليم العالي في المغرب من خلال الفكر الملكي، بالإضافة إلى السياسة الخارجية للمغرب اتجاه الجزائر في العهد الجديد.

هذا وشكل هذا الملتقى العلمي مناسبة سانحة لتسليط الضوء على الأوراش الملكية الكبرى وتحديد دورها الحاسم في التأسيس لاستراتيجية التغيير وبناء الدولة الديمقراطية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-11-17 15:27:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك