آخر الأحداث والمستجدات 

رسميا : الدورة الدورة الثالثة لمهرجان مكناس من 04 إلى 08 دجنبر 2018

رسميا : الدورة الدورة الثالثة لمهرجان مكناس من 04 إلى 08 دجنبر 2018

تنظم جماعة مكناس، من 04 إلى 08 دجنبر 2018،الدورة الثالثة لـ "مهرجان مكناس" الذي دأبت مدينة مكناس على تنظيمه بغية جعله مناسبة بارزة تطبع الفعل الثقافي للمدينة من أجل التعريف بإرثها الحضاري الغني الذي استحقت به أن تسجل لدى منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي سنة 1996،وأيضا باعتبارها إحدى أهم المدن التاريخية بالمملكة، تأتي هذه التظاهرة الاحتفالية لتعزيز  مكانة المدينة سياحيا و اقتصاديا و اجتماعيا و ثقافيا مما حذا بمجلس جماعة مكناس أن يجعل الثقافة محورا استراتيجيا لرؤية مكناس 2021.

ستقام الدورة الثالثة لــ "مهرجان مكناس" بشراكة مع المؤسسات العمومية المحلية والوطنية، وهيأت من المجتمع المدني، وبمتابعة منابر إعلامية دولية ووطنية ومحلية. وفق برنامج متنوع يضم : ندوات فكرية وعلمية، أنشطة ثقافية وفنية، منتديات ومعارض للتعاونيات والجمعيات بالإضافة لأنشطة رياضية وعروض مسرحية للأطفال و  التلاميذ.

كما سيعرف"مهرجان مكناس" تنظيم أمسيات و سهرات تخلق الحدث من خلال مشاركة فنانين مغاربة و عرب في مجال الغناء والفكاهةومواهب شابة محلية، و سيطبع المهرجان حضور فنون السماع الصوفي والأندلسي والملحون المميز للمدينة،كل هذا من أجل التعريف بالتنوع التاريخي الثقافي للعاصمة الإسماعيلية.

وتسعى جماعة مكناس من خلال تنظيم هذا المهرجان إلى تنظيم احتفالية خاصة بذكرى تصنيف مكناس كثراث عالمي يوم الجمعة 07 دجنبر على أن يكون فرصة للتعريف بالمدينة التي تزخر بتاريخها العريق وتراثها العالمي، وإلى الحفاظ على الموروث الثقافي للعاصمة الاسماعلية، وخلق حالة فنية بفضاءاتها، ولحظة احتفاء بساكنتها .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-11-23 12:51:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك