آخر الأحداث والمستجدات 

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 5 دجنبر 2018

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأربعاء 5 دجنبر 2018

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأربعاء 05 دجنبر، أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الصباح والليل، بالواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى.

وسيكون الطقس باردا نسبيا، خلال الليل والصباح، بكل من المرتفعات والهضاب العليا، في حين سيكون الطقس مستقرا مع سماء صحوة نسبيا بمجموع ربوع البلاد، مع احتمال هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الصحراوية.

أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من الشرق بمنطقة طنجة والجنوب -الشرقي، بينما ستهب متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 02 و07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 07 و12 درجة بالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية، وما بين 11 و16 درجة بكل من سوس والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 14 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و26 درجة بالمنطقة الشرقية والسواحل الشمالية والوسطى وهضاب الفوسفاط، ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 25 و31 درجة بسوس والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2018-12-04 13:07:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك