آخر الأحداث والمستجدات 

معرض جماعي ’’سفر فني، من مكناس الى وليلي’’ لفنانين تونسيين ومغاربة بباب الرواح

معرض جماعي ’’سفر فني، من مكناس الى وليلي’’ لفنانين تونسيين ومغاربة بباب الرواح

بعد كل من قاعة باب منصور بمكناس وقاعة الشعيبية طلال بالجديدة، تستضيف قاعة باب الرواح التاريخية من 4 الى 14 دجنبر 2018 معرضا تشكيليا جماعيا هو ثمرة للإقامة الفنية التي اقيمت خلال  الدورة الاولى لسامبوزيوم مكناس الدولي للفنون والمنظم خلال شهر ابريل الماضي من طرف مديرية وزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة بمكناس، وجماعة مكناس، وجمعية باكتآر تحت تيمة " سفر روحي من مكناس الى وليلي" المدينتين  المعتمدتين تراثا انسانيا عالميا من طرف منظمة اليونيسكو.

الاقامة شارك فيها  خمسة عشر (15) فنانا تشكيليا من تونس والمغرب لهم تجربة وازنة، وحضور  متميز على المستوى الوطني والدولي، وينتمون لمدارس وحساسيات واجيال فنية مختلفة.

المعرض يضم اكثر من 75 لوحة فنية من احجام مختلفة (  15 لوحة من حجم 2/2 مترا و 60 لوحة من حجم 70/70 سم). حيث سيتمكن زوار قاعة باب الرواح  من الاطلاع على ابداعات الفنانين المشاركين  والمستوحات من روح وتراث وعوالم المدينتين العريقتين، مكناس ووليلي.

الفنانين المشاركين:

من المغرب:

بنييونس عميروش- صلاح بنجكان- نورالدين بومعزة-احمد الامين-عبدالكريم الازهر-امينة بنعلي- سعيد حسبان- المهدي مفيد- ناجب الزوبير.

من تونس:

هدى عجيلي- نسرين الامين- اميرة مطيمط- ميكايلا ماركاريتا صارتي، نادية زواري.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المديرية الاقليمية وزارة الثقافة مكناس
التاريخ : 2018-12-05 15:08:17

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 05/12/2018 على 16h58
Une belle valorisation de cette icone fierté de la cité ismaélienne , carrefour des civilisations ,patrimoine de l'humanité , Versailles du Maroc et Jérusalem de l’occident ,
2 Abdelkarim
في 06/12/2018 على 10h10
Un très beau titre et un très beau portrait , qui dénote une portée artistique d'une grande qualité .

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك