آخر الأحداث والمستجدات 

استعراض المشاريع العلمية الجامعية التي استفادت من دعم مجلس جماعة مكناس

استعراض المشاريع العلمية الجامعية التي استفادت من دعم مجلس جماعة مكناس

انطلقت صبيحة اليوم الأربعاء، بقاعة اجتماعات القصر البلدي بمكناس، الندوة العلمية الأولى حول عرض المشاريع العلمية الجامعية التي استفادت من دعم مجلس جماعة مكناس، في إطار مهرجان مكناس في نسخته الثالثة.

وفي هذا الصدد، قال عمر أسوعد، نائب رئيس جامعة المولى إسماعيل بمكناس، إن الشراكة التي تربط جماعة مكناس وجامعة المولى اسماعيل، تعتبر "مهمة لتشجيع البحث العلمي"، مشيرا أن الجامعة "فخورة ومعتزة بهذه الشراكة."

ومن جهتها، قالت أسامة خوجة، نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة مكناس، إن الاتفاقية التي تجمع جماعة مكناس وجامعة المولى إسماعيل أبرمت سنة 2016، وتنص على تخصيص منح مالية لمشاريع بحوث الدكتوراه، معبرة عن فخرها بعقد هذه الشركة على أساس "ضرورة متابعة أثرها وتأثيرها الميداني".

من جهته، عبر محمد الزهري، نائب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعي، عن "فخر الكلية بمشاركتها في مهرجان مكناس الذي يعتبر عرسا وطنيا يشمل جميع المجالات"، مع متمنيات الكلية "بنجاح هذه التظاهرة التي تعتبر ملتقى سنويا لدعم الابتكار والإبداع".

وأضاف الزهري، أن المهرجان يعتبر أيضا "عرسا ثقافيا وفنيا لرد الاعتبار للمدينة بتاريخها ومكانتها"، مشيرا من جهة أخرى، بأن الندوة العلمية والشراكة التي تربط الجامعة والجماعة "دليل على انفتاح الجماعة على الشأن العلمي وإحساسهم بأهمية هذا المجال لتدبير الشأن المحلي للمدينة".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : meknes.ma
التاريخ : 2018-12-05 15:14:24

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 06/12/2018 على 10h13
دليل على انفتاح الجماعة على الشأن العلمي وإحساسهم بأهمية هذا المجال لتدبير الشأن المحلي للمدينة".Le mot fierté a été prononcé plusieurs fois , à bon escient d'ailleurs , et nous sommes "fiers" aussi de ce partenariat.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك