آخر الأحداث والمستجدات 

بعدما سرق منها المهرجان الوطني للمسرح : مكناس تصنع مهرجانها المسرحي

بعدما سرق منها المهرجان الوطني للمسرح : مكناس تصنع مهرجانها المسرحي

في الوقت الذي تحتضن فيه مدينة تطوان فعاليات الدورة العشرون للمهرجان الوطني للمسرح، بعد ترحيله من موطنه الأصلي مدينة مكناس، قرر مسرحيون من مدينة مكناس خلق حدث ثقافي لمنافسة هذا المهرجان وإعادة الاعتبار للعاصمة الإسماعيلية وذلك بالإعلان عن ميلاد مهرجان مكناس للمسرح.

وفي بلاغ لها، توصل مكناس بريس بنسخة منه، أعلنت فرقة مسرح الشامات عن تنظيم الدورة الأولى لمهرجان مكناس للمسرح تحت شعار "مكناس خشبة لمسارح العالم".

وحسب نفس البلاغ فالمهرجان سينظم بمدينة مكناس خلال الفترة الممتدة من 18 الى 23 دجنبر 2018،بشراكة مع مجلس جهة فاس مكناس ووزارة الثقافة وجماعة مكناس ومجلس عمالة مكناس.

ويسعى مهرجان مكناس حسب المنظمين،لأن يكون تظاهرة مسرحية تلتقي فيها التجارب العالمية الاحترافية ، وسيطمح المهرجان في دوراته اللاحقة الى خلق حوار مسرحي بين التجارب المسرحية الافريقية في علاقتها بمسارح العالم. كما أن الدورة التأسيسية للمهرجان ستكون دورة غير تنافسية وستعرف مشاركة فرق مسرحية من : الجزائر، سويسرا، تونس ، مصر ، فرنسا. بالإضافة الى المشاركة المغربية .

هذا وستعرف فعاليات المهرجان تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية في المسرح والتي سيؤطرها مسرحيون من المغرب ومن الخارج  بالإضافة الى حفل تكريم لبعض رموز المسرح .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-12-11 13:02:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك