آخر الأحداث والمستجدات 

على هامش مهرجان مكناس طلبة الماستر يطلعون في جولة استكشافية على تاريخ موقع وليلي

على هامش مهرجان مكناس طلبة  الماستر يطلعون في جولة استكشافية على تاريخ موقع وليلي

في اطار النسخة الثالثة لمهرجان مكناس تم تنظيم رحلة استكشافية لفائدة طلبة الماستر في كلية الاقتصاد لجامعة مولي اسماعيل وذلك رفقة ممثلي المنابر الاعلامية التي واكبت انشطة المهرجان .

وعن اهمية زيارة هدا الموقع الروماني التاريخي ادلى الطالب شبار بنان ماستر شعبة تنمية المجال الترابي بكلية العلوم الاقتصادية ان هذه الجولة تدخل في اطار تطوير المعلومات خاصة في مادة اقتصاد الموروث التاريخي والاطلاع عن قرب على هدا الموقع والموروث التاريخ وكيفية القيام في  توظيف هده المعارف  في تثمين هده المواقع وادماجها في النسيج الاقتصادي خاصة ان عمالة مكناس تتوفر على عدة مواقع اثرية وتوجد حوالي 16 في المائة من المواقع التاريخية للمملكة بمدينة مكناس فقط.

ويضيف الطالب شبار ان هذه المواقع لا يتم الترويج لها بشكل معلقن،رغم أنها تشكل حلقة اساسية في تنمية الاقتصاد والمساهمة في التنمية الاجتماعية ، الامر الذي له انعكاس ايجابي في خلق مناصب شغل وتحقيق تنمية مستدامة مشيرا الى ان هده الجولة ستمكن الطلبة من لمس وعن قرب كل الجوانب المتعلقة في جعل الاثار في خدمة التنمية الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد العزيز لفلاحي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-12-13 13:13:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك