آخر الأحداث والمستجدات 

على ايقاع مسرحية "أنا وبناتي" لدنيا بوطازوت مهرجان مكناس للمسرح يختتم دورته الأولى (صور)

على ايقاع مسرحية

اختتمت مساء أول أمس الأحد بقاعة دار الثقافة الفقيه المنوني، بمدينة مكناس، فعاليات النسخة الاولى لمهرجان مكناس للمسرح، بالعرض المسرحي "أنا وبناتي" من إخراج وبطولة الفنانة دنيا بوطازوت .

حفل اختتام الدورة الأولى لمهرجان مكناس للمسرح، عرف حضورا وازنا لجمهور ساكنة المكناس، الذي قال عنه، بوسلهام الضعيف رئيس الجمعية المؤسسة للمهرجان جمعية "مسرح الشامات" ، أنه " جمهور تواق للمسرح".

الضعيف قال في كلمة له ألقاها بالمناسبة أن الدورة القادمة للمهرجان ستعرف تنظيم مسابقة لفائدة التقنيين المسرحيين، كأحسن اضاءة وسينوغرافيا وموسيقى، هذا بالإضافة الى اعلانه عن تأسيس جائزة حسن المنيعي للنقد المسرحي.

وتميز الحفل الختامي بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين مهرجان مكناس للمسرح ومهرجان البحر الأبيض المتوسط بالقيروان، كما تم تسليم درع المهرجان لفرقة "دبا ميديا" عن عرضها "أنا وبناتي" الذي حظي بتفاعل وإعجاب الجمهور المكناسي، الذي حج بكثافة لقاعة الفقيه المنوني.

وعرفت دورة مهرجان مكناس للمسرح، الذي انطلقت فعالياته يوم الثلاثاء الماضي، تحت شعار " مكناس خشبة مسارح العالم " مشاركة العديد من الفرق المسرحية من دول مختلفة، كما تميز أيضا بتكريم الفنان المصري "محمد صبحي".

صور : حسن حميميدي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الهادي لشهب
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-12-25 11:54:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك