آخر الأحداث والمستجدات 

تلميذ يتسبب في كسر أنف حارس عام بسيدي بابا وتلميذة أخرى تعتدي بالضرب على اخر بحي البرج

تلميذ يتسبب في كسر أنف حارس عام بسيدي بابا وتلميذة أخرى تعتدي بالضرب على اخر بحي البرج

تعرض حارسين عامين بكل من ثانويتي عبد الرحمان بن زيدان بحي سيدي بابا والإمام الغزالي بحي برج مولاي عمر، لاعتداء خطير من طرف تلميذ وتلميذة يتابعان دراستهما بنفس المؤسستين بحر الأسبوع الماضي.

وحول تفاصيل الاعتداءين، أفادت مصادر لمكناس بريس، أن الحالة الأولى وهي الأخطر، وقعت بثانوية عبد الرحمان بن زيدان بحي سيدي بابا، حينما وجه تلميذ يتابع دراسته بنفس المؤسسة لكمة قوية للحارس العام، بعدما طلب منه نزع النظارة الشمسية التي كان يرتديها داخل فضاء المؤسسة، في سلوك غير تربوي، الأمر الذي لم يستسغه التلميذ ليقوم بالاعتداء على الحارس العام، وهو الاعتداء الذي تسبب لهذا الأخير في كسر على مستوى الأنف، سلمت له بموجبه شهادة طبية مدتها ثلاثون يوما، كما من المنتظر أن يخضع لعملية جراحية لتقويم الأنف.

الحالة الثانية، يضيف مصدر مكناس بريس تتعلق بتلميذة تتابع دراستها بثانوية الإمام الغزالي التأهيلية بحي برج مولاي عمر، حيث قامت بمهاجمة الحارس العام واعتدت عليه بالضرب داخل فضاء المؤسسة.

وأصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بمكناس، بلاغا توصل الموقع بنسخة منه، أعلنت فيه تضامنها مع الضحيتين، والتزامها بمؤازرتهما أمام القضاء، مجددة رفضها للعنف مهما كان نوعه ومصدره، وذلك حفاظا على المناخ والعلاقات التربوية السليمة المحفزة على التحصيل والدراسة.

وأشارت المديرية من خلال نفس البلاغ أنها ما فتئت تقوم بأنشطة وحملات للتحسيس بخطورة وعواقب ممارسة العنف داخل وفي محيط المؤسسات التعليمية، وذلك بتنسيق مع خلية الأمن المدرسي التابعة لإدارة الأمن الوطني وجمعيات المجتمع المدني وشركاء المديرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : يوسف بلحوجي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-12-26 17:07:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك