آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية مكناس: تنظيم لقاء تواصلي حول إجراء النسخة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي

مديرية مكناس: تنظيم لقاء تواصلي حول إجراء النسخة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي

نظمت المديرية الإقليمية لمكناس يوم الأربعاء 26 دجنبر 2018، لقاء تواصليا حول إجراء النسخة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي، لفائدة منسقات ومنسقي المؤسسات التعليمية المشاركة في المسابقة الدولية ، وقد قام بتأطير اللقاء الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين كل من السادة عبدالحق متال رئيس مصلحة الشؤون التربوية نيابة عن السيد المدير الإقليمي؛ عبدالرؤوف السعداوي مفتش تربوي؛ حسني العيساوي مكلف بملف تحدي القراءة بالمديرية.

وجدير بالذكر أن الغاية من تحدي القراءة العربي هي غرس حب القراءة في نفوس جيل الأطفال والشباب في الوطن العربي، وتمكين القراءة في نفوسهم لتصبح عادة متأصلة في حياتهم، لا مجرد هواية تمارس وقت الفراغ مما يحفز ملكة الفضول ورغبة المعرفة لديهم. بالإضافة إلى أنّ القراءة تدفع الطلاب إلى تنمية مهاراتهم التحليلية والنقدية والتعبيرية، وتعزز قيماً أخلاقية عديدة لديهم كالتسامح والانفتاح الفكري والثقافي. كما يصبو تحدي القراءة العربي إلى توحيد الميادين التعليمية والأسرية في العالم العربي، جنباً إلى جنب وذلك سعيا إلى تغيير واقع القراءة العربي وغرس حبها في الأجيال من الأطفال والشباب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المديرية الإقليمية - مكناس
التاريخ : 2018-12-27 11:13:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك