آخر الأحداث والمستجدات 

بعد جماعة مكناس ومجلس الجهة هذا هو الدعم الذي سيقدمه ال"CNSS" لمعمل سيكوميك مكناس

بعد جماعة مكناس ومجلس الجهة هذا هو الدعم الذي سيقدمه ال

وافق المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنعقد، مؤخرا، تحت رئاسة وزير الشغل والإدماج المهني على التوصية المتعلقة بملف شركة «سيكوميك» بمكناس، بهدف استعادة الشركة إنتاجها، والمحافظة على مناصب الشغل البالغة 650 منصبا.

وتتمثل مساهمة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في إعفاء الشركة المذكورة من المتأخرات المترتبة عن مستحقات الضمان الاجتماعي، على أساس سداد متأخراتها تدريجيا.

وزير الشغل والإدماج المهني، نوه بهذا القرار وبالاتفاقية عموما، وقال في تصريح إعلامي إن الاتفاقية المذكورة تعتبر نموذجا متميزا، وحالة جديرة بالتأمل للنسج على منوالها في الإسهام في إنقاذ المقاولة ومئات فرص الشغل، فضلا عن العائد الذي يستفيده نظام الحماية الاجتماعية باستئناف المشغلين والعمال لمساهماتهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأوصى المجلس الإداري بأن تتابع لجنة الدراسات تنفيذ هذا الاتفاق وأن ترفع للمجلس تصورا يتضمن المعايير التي يتعين مراعاتها في حالات مماثلة.

وتجدر الإشارة، إلى أن جدول أعمال اجتماع مجلس الإدارة للصندوق، برسم دورة دجنبر 2018، تضمن بالنسبة لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، مناقشة محضر اجتماع مجلس الإدارة بتاريخ  16 يوليوز 2018، إلى جانب المصادقة على برنامج عمل سنة 2019، والمصادقة على ميزانية سنة 2019، بالإضافة إلى عرض الدراسة الخاصة بتحسين نسبة استرداد مصاريف العلاجات الصحية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أحمد بلحميدي
المصدر : الأحداث المغربية
التاريخ : 2019-01-03 09:56:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك