آخر الأحداث والمستجدات 

اختيار فيلم "وليلي" للمخرج المكناسي فوزي بنسعيدي كأفضل الأفلام المغربية برسم سنة 2018

اختيار فيلم

اختير فيلم "وليلي" للمخرج فوزي بنسعيدي أفضل الأفلام المغربية برسم سنة 2018، حسب استفتاء أجراه الموقع المتخصص "فنون المغرب".

وذكر الموقع الذي يعد منصة رقمية تعنى بالثقافة والفنون بالمغرب، في بلاغ، أن الاختيار تم في إطار استفتاء شارك فيه 20 صحفيا وناقدا سينمائيا مغربيا لانتقاء أفضل ثلاثة أفلام مغربية، من مجموع 14 فيلما مغربيا تم توزيعها في القاعات السينمائية الوطنية خلال سنة 2018.

وحل "وليلي" في المركز الأول ب 38 نقطة، متبوعا بفيلم "الجاهلية" لهشام العسري ب 23 نقطة، ثم "صوفيا" لمريم بن مبارك ب 21 نقطة.

وكان فيلم "وليلي" قد حصل على خمسة جوائز في الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، على رأسها الجائزة الكبرى للمهرجان. أما فيلم "الجاهلية"، ففاز بأربعة جوائز خلال نفس المهرجان، ضمنها جائزة الإخراج لهشام العسري.

ومن جهته، حصل "صوفيا" على جائزة أفضل سيناريو في مسابقة "نظرة ما" لمهرجان كان السينمائي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-01-04 16:36:58

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 07/01/2019 على 18h22
Consécration bien mérité pour ce réalisateur connu et reconnu , un artiste qui aiment et fait son métier, sa vocation depuis son jeune age ;;le cinéma

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك