آخر الأحداث والمستجدات 

" قافلة بسمة " تنطلق و الوجهة دوار تورمات بنواحي إقليم تارودانت

هي قافلة قادها الطلبة المهندسين للنادي الاجتماعي للمدرسة الحسنية للأشغال العمومية هدفهم الأسمى نشر البسمة في صفوف أبناء شعبنا الذي يعاني من شتى أنواع الفقر و القهر.

هي قافلة اجتماعية إنسانية استطاعت أن تبصم وجودها في مجتمع في أمس الحاجة لمثل هذه المبادرات التي تنم عن روح حب العمل الاجتماعي و تحمل المسؤولية لتقديم أبسط الاحتياجات الخاصة لأبناء منطقة من مناطق المغرب التي تعاني من عزلة منقطعة النظير.

هي قافلة متنقلة اختارت كوجهة لنسختها الحادية عشر دوار تورمات بجماعة تفراوتن التابعة لقيادة تامالوكت بنواحي إقليم تارودانت,ايام 26 و 27 و 28 أبريل بهدف ﺗحقيق ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ أهمها ﻗﺎﻓﻠﺔ ﻃﺒﻴﺔ ﻳﺘﺠﻠﻰ ﺩﻭﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺇﺟﺮﺍء ﻓﺤﻮﺻﺎﺕ ﻃﺒﻴﺔ ﺟﻤﺔ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﻃﺎﻗﻢ ﻃﺒﻲ متكامل ﻧﻈﺮﺍ ﻟﻀﻌﻒ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨطقة ﺍﻟﻤﻨﺴﻴﺔ. ﻭتضم كذلك ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ  ﻣﺪﺭﺓ ﻟﻠﺪﺧﻞ للأسر المعوزة و ﺗﻮﻓﻴﺮ ﻓﺮﺹ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻟﻠﻌﺎﻃﻠﻴﻦ عن العمل.أضف إلى دلك ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﺘﻬﻴﺌﺔ المدارس ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺎﻫﻢ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻓﻊ ﻣﻦ ﻣﺮﺍﺗﺐ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺈﻋﺪﺍﺩ ﺑﻌض اﻟﻤﺴﺘﻠﺰﻣﺎﺕ ﺍﻟﻀﺮﻭﺭﻳﺔ . ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﺗﻘﻨﻴﺔ ﺗﺘﻤﺜﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺪﺭﺍﺳﺔ ﺗﻘﻨﻴﺔ ﻹﺻﻼﺡ ﺑﻌﺾ ﺍلاﺧﺘﻼﻻﺕ. ﻭﺃﺧﻴﺮﺍ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﺗﻨﺸﻴﻄﻴﺔ ﻭ ﺗﺤﺴﻴﺴﻴﺔ ﺗﺰﺭﻉ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﺍﻟﺒﻬﺠﺔ ﻓﻲ ﺟﻮﻫﺮ ﺍﻟﺴﺎﻛﻨﺔ.

وهذه دعوة مفتوحة لكل من أراد المساهمة ولو بالقليل في نجاح هده البادرة التي تعد تجسيدا للقيم الدينية و الإنسانية التي وجب أن يتحلى بها كل فرد منا و التي تهدف الى توفير وضمان ظروف العيش الملائمة للساكنة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-01-24 17:40:26

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك