آخر الأحداث والمستجدات 

تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تحتج على قرار مدير أكاديمية فاس مكناس عزل زميلة لهم

تنسيقية الأساتذة المتعاقدين تحتج على قرار مدير أكاديمية فاس مكناس عزل زميلة لهم

استنكر الأساتذة المتعاقدين بأكاديمية جهة فاس مكناس، قرار عزل أستاذة ثانية في إفران، قبل أقل من عام على عزل زميل أول في بولمان.

واحتجت التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة فاس مكناس، في بلاغ لها عن القرار، وطالبت مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، محسن الزواق، موقع قرار العزل، للتراجع عن هذا الأخير.

وقالت التنسيقية في بلاغ استنكاري أصدرته بالمناسبة، إنه تم بشكل تعسفي عزل الأستاذة المتعاقدة غيثة أوحي التي كانت تشتغل مدرسة بمجموعة مدارس أيت غانم – تمحضيت في إفران.

ودعت التنسيقية “كل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد لتجسيد مخرجات المجلس الوطني المتعلقة الانخراط الواعي في الإضراب الوطني لمدة أيام من 19 إلى 22 فبراير المقبل، والمشاركة الوازنة في مسيرة 20 فبراير بالعاصمة الرباط”.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، كشفت أن قرار العزل جاء نتيجة “عدم استئناف الأستاذة لعملها داخل الآجال القانونية بعد الإنذار الموجه إليها بتاريخ 13 نونبر 2018، وبسبب عدم إدلائها بما يبرر هذا الانقطاع”.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : نون بريس
التاريخ : 2019-02-01 15:28:50

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك