آخر الأحداث والمستجدات 

تجار مكناس يبسطون مشاكلهم لممثلي وزارتي المالية والتجارة وإدارة الجمارك

تجار مكناس يبسطون مشاكلهم لممثلي وزارتي المالية والتجارة وإدارة الجمارك

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس يوم الخميس،لقاء تواصليا مع تجار مدينة مكناس والجمعيات المهنية حول موضوع "نظام التعريف الموحد للمقاولة ICE والفاتورة الإلكترونية".

وعرف اللقاء مشاركة كل من ممثلي المديرية الإقليمية للضرائب بمكناس والمديرية الإقليمية للجمارك بمكناس والمندوبية الاقليمية للتجارة والصناعة بمكناس .

ويأتي اللقاء في ظل الاحتجاجات والإضرابات التي نظمها التجار بكافة ربوع المملكة احتجاجا على ما تضمنه قانون المالية لسنة 2019، من مواد تثقل كاهل التجار، خاصة فيما يتعلق بنظام الفوترة.

هذا وأجمع كافة مؤطري اللقاء من نائب رئيس الغرفة، والمدير الإقليمي للضرائب بمكناس وكذا المدير الجهوي للجمارك بمكناس،في كلمة لهم،على كون فئة التجار الصغار غير معنية بالمادة 145من مدونة الضرائب التي جاء بها قانون المالية الجديد.

هذا وتميز اللقاء بمداخلات للتجار والمهنيين، أعربوا فيها عن امتعاضهم من المضايقات التي يتعرضون لها خلال نقل سلعهم من الدار البيضاء إلى مدينة مكناس من طرف مصالح الدرك والجمارك، رغم تصريحات الوزير الوصي على القطاع وطمأنته لممثلي التجار خلال جميع اللقاءات التي جمعته بهم حول عدم اعتماد نظام الفوترة الجديد.

من جانبه أكد السيد علال المدرسي،الفاعل الاقتصادي وممثل جمعية تجار المدينة العتيقة بمكناس، خلال مداخلة له بالمناسبة، أن الإشكال الحقيقي وراء موجة احتجاج التجار هو غياب التواصل من طرف المصالح الحكومية، التي قامت بصياغة فصول ومواد

قانون مالية بطريقة أحادية دون إشراك الفاعلين الاقتصاديين .

وأكد نفس المتحدث أن على الوزارة الوصية التي تثقل كاهل التجار الذين يشتغلون داخل إطار قانوني بمساطر وإجراءات مجحفة، أن تبادر إلى حل مشاكلهم وتوفير الأجواء الملائمة لممارسة نشاطهم، في ظل تواجد منافسة التجارة الغير المنظمة والعشوائية التي تسببت في إفلاس عدد من التجار والمهنيين.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-02-05 17:59:40

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك