آخر الأحداث والمستجدات 

قرية بعين كرمة ضواحي مكناس محاصرة بسبب ارتفاع منسوب مياه واد والمجلس خارج التغطية

قرية بعين كرمة ضواحي مكناس محاصرة بسبب ارتفاع منسوب مياه واد والمجلس خارج التغطية

تعاني ساكنة إحدى قرى جماعة عين كرمة ضواحي مكناس، من عزلة حقيقية اثر ارتفاع منسوب مياه واد خومان الذي يعبر المنطقة.

واستنكرت ساكنة دوار جديد في تصريح للموقع، غياب أي مشروع لفك العزلة عنهم من طرف المجالس المنتخبة، وهم على التوالي مجلس جماعة عين كرمة ومجلس عمالة مكناس ومجلس جهة فاس مكناس، حيث تطالب الساكنة بإحداث قناطر تمكنهم من عبور واد خومان الذي يرتفع منسوبه بشكل كبير خلال موسم الشتاء ويمنعهم من العبور الى الضفة الأخرى حيث يوجد السوق الأسبواعي والمؤسسات التعليمية والطريق الرئيسية، مما يجعلهم يعيشون في عزلة تامة، رغم كونهم لا يبعدون عن مدينة مكناس سوى بكيلومترات قليلة.

هذا وشهدت القرية حوادث مأساوية في العديد من الأحيان أثناء محاولة أطفال عبور الواد، حيث تسبب ذلك في غرق عدد منهم، وهو الأمر الذي لم يحرك ساكنا في المسؤولين، خاصة جماعة عين كرمة واد الرمان، التي يقود مجلسها حزب العدالة والتنمية، والذي قام عامل مكناس بعزل رئيسه مؤخرا.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-02-06 12:41:59

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 08/02/2019 على 16h46
الأمر الذي لم يحرك ساكنا في المسؤولين، خاصة جماعة عين كرمة واد الرمان، التي يقود مجلسها حزب العدالة والتنمية، والذي قام عامل مكناس بعزل رئيسه مؤخرا. Le élus et les services territoriaux doivent agir pour un vrai développement des communes de la préfecture de Meknès , nous sollicitions de M le Gouverneur de S M le Roi de faire le maximum pour faire bénéficier ces régions et ces localités d'un niveau de développement admissible en terme d'infrastructure et d’équipements de base .

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك