آخر الأحداث والمستجدات 

الفحص السريع لفيروس السيدا موضوع الدورة التكوينية الثانية بالمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS

الفحص السريع لفيروس السيدا موضوع الدورة التكوينية الثانية بالمعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS

احتضن مقر المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS بمدينة مكناس، يوم الثلاثاء 6 فبراير 2019، دورة تكوينية حول آخر صيحات تحليلات السيدا، من طرف أطباء ومتخصصين.

الدورة التكوينية نظمت بشراكة مع المنظمة الافريقية لمحاربة داء السيدا، عرفت حضورا متميزا لطلبة المعهد الخاص للتكوين في مهن الصحة IPFOPS ، وكذلك طلبة معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي  العمومي، وعدد من المهتمين بالمجال، حيث انطلقت بكلمة ترحيبية للسيد ماجدة البارودي مديرة المعهد، عبرت خلالها عن أهمية هذه اللقاءات التكوينية التي تنظم بشكل دوري كل يوم ثلاثاء، معلنة في الوقت ذاته عن خبر جديد يتعلق بحصول المعهد على شهادة التأهيل كهيئة في الاستشارة والتكوين من طرف زارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، حيث تم منح المعهد شهادة تأهيل مزدوجة كمركز للتكوين في المجال الصحي، وذلك بالنظر الى عدد الأطر والخبراء التابعين له الذين حصلوا على شهادة الكفاءة في هذا المجال، مما جعل منه المعهد الوحيد على الصعيد الوطني المتخصص في التكوين المستمر في المجال الصحي.

وانطلقت الدورة بعرض تقديمي حول المنظمة الافريقية لمحاربة السيدا، تطرق للسياق التاريخي لتأسيسها ومجال تدخلها، حيث تعتبر منظمة رائدة في مجال إجراء التحاليل الطبية حول داء السيدا، ولها فروع في مختلف أقاليم المملكة.

هذا وعرفت الدورة تقديم ورقة تعريفية بوضعية داء السيدا بالمملكة، من طرف الدكتور البكاي شبايبي، رئيس قسم بمستشفى محمد الخامس بمكناس.

واختتمت الدورة بتأطير السيد نجيب الذهبي، عضو مساعد بالمنظمة الافريقية لمحاربة السيدا، ورشات تكوينية حول اجراء التحاليل السريعة لداء السيدا وفق اخر المستجدات على الصعيد العالمي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-02-07 12:52:20

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك