آخر الأحداث والمستجدات 

برلمانية تسائل وزير الصحة حول تعثر إنجاز مشروع مستشفى من الجيل الرابع بمكناس والوزير يتهرب

برلمانية تسائل وزير الصحة حول تعثر إنجاز مشروع مستشفى من الجيل الرابع بمكناس والوزير يتهرب

وجهت الأستاذة عبلة بوزكري، البرلمانية عن دائرة مكناس،سؤالا شفويا لوزير الصحة خلال اجتماع لمجلس النواب يوم الاثنين الماضي، يتعلق بتعثر إنجاز مستشفى من الجيل الرابع بمكناس.

واستعرضت البرلمانية، التي تمثل حزب الاستقلال، خلال طرحها للسؤال الإطار العام لبرنامج عمل وزارة الصحة فيما يخص المستشفيات المتعددة الاختصاصات أو ما يعرف بالجيل الرابع، قبل أن تتساءل عن الأسباب الكامنة وراء عدم انطلاق أشغال إنجاز مستشفى متعدد الاختصاصات بعمالة مكناس لدوره في تقريب تقديم الخدمات الصحية للساكنة المتضررة من النقص الحاد في المؤسسات الصحية بالإقليم وتحقيق الحكامة السوسيو اقتصادية .

وفي معرض جوابه، تهرب وزير الصحة من التطرق بشكل مفصل عن الأسباب التي حالت دون انطلاق أشغال أحداث المشروع، مكتفيا بالقول ان العقار متوفر، في انتظار إيجاد الشركاء لتمويله.
هذا وتطرقت ممثلة مكناس في البرلمان، في معرض تعقيبها عن جواب الوزير للاختلالات التي تعتري المنظومة الصحية بمدينة مكناس، من ضعف في الخدمات ونقص في الكوادر الطبية والمعدات واللوازم وهو ما ينعكس على المواطنين ومعاناتهم مع الاستشفاء، معتبرة أن إنشاء مستشفى متعدد الاختصاصات بمكناس سيسهم في التخفيف من معاناة المرضى بالإقليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-02-08 13:13:46

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyenne , citoyen
في 08/02/2019 على 16h55
تهرب وزير الصحة من التطرق بشكل مفصل عن الأسباب التي حالت دون انطلاق أشغال أحداث المشروع، مكتفيا بالقول ان العقار متوفر، في انتظار إيجاد الشركاء لتمويله. Ce n'est pas nouveau de la part de ce gouvernement , Cette ville impériale est absente de l'agenda et des programmes de développement de ce gouvernement , hormis le projet Royal visant la réhabilitation de la cité Ismaélienne , programme dont nous attendons la mis en oeuvre , rien n'a été prévu dans l'agenda gouvernemental pour cette ville patrimoine universel, Versailles du Maroc et Jérusalem de l'occident

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك