آخر الأحداث والمستجدات 

أندية النخبة بمكناس لا تؤدي مستحقاتها للجماعة ونادي الشعب "المينيخي" يضخ 100 مليون في خزينتها

أندية النخبة بمكناس لا تؤدي مستحقاتها للجماعة ونادي الشعب

في مفارقة غريبة من نوعها، كشف تقرير أعدته لجنة تقصي الحقائق حول المرافق الرياضية التابعة لجماعة مكناس، عن خروقات وفضائح بالجملة، تتمثل في امتناع أندية يرتادها نخبة المجتمع المكناسي عن أداء السومة الكرائية لفائدة المجلس في الوقت الذي يذر فيه المسبح البلدي الذي يعتبر الوجهة المفضلة لدى الفئات الهشة من المكناسيين 100 مليون سنتيم سنويا على خزينة هذا المجلس.

التقرير الذي أعده مستشارون من مجلس جماعة مكناس، خلال زيارات ميدانية قادتهم الى جل المرافق الرياضية التابعة للجماعة، وقف على حقائق خطيرة تتمثل في شساعة أندية النخبة التي تمتد على عشرات الهكتارات من باب تيزيمي الى باب بوعماير، كنادي الصيادلة والمحامين، والداخلية ونادي التنس، وهي أندية تحقق مداخيل مهمة وتمتنع عن أداء السومة الكرائية، منذ ما يزيد عن عشرين سنة لفائدة الجماعة.
هذا وكشف التقرير عن ضبابية العقود التي تربط جماعة مكناس بهذه الاندية الترفيهية، حيث تم استغلال الاراض التي شيدت عليها بعقود كراء تمتد لمدة 99 سنة، بسومة كرائية رمزية لا تتجاوز 2000 درهم حسب ما كشف عنه مصدر لمكناس بريس.
وفي الوقت الذي لا تذر فيه أندية النخبة على جماعة مكناس أي درهم، بل وتساهم في تضخم الباقي استخلاصه الى مستوى سار يتجاوز ميزانية الجماعة، عرفت عائدات المسبح البلدي لمدينة مكناس الذي تحب شريحة واسعة من المكناسيين تسميته ب"المينيخي" نظرا لرداءة مرافقه وافتقاره لأبسط شروط السلامة الصحية سومة كرائية تقدر ب100 مليون سنتيم سنويا، نظير ثلاثة أشهر من الاستغلال.

يتبع ...

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-02-08 21:42:06

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك