آخر الأحداث والمستجدات 

هذه نصائح نائب رئيس المحكمة الابتدائية بمكناس للمقبلين على مبارتي المحاماة والمنتدبين القضائيين

هذه نصائح نائب رئيس المحكمة الابتدائية بمكناس للمقبلين على مبارتي المحاماة والمنتدبين القضائيين

خلال تأطيره لدورة تكوينة بمكناس لفائدة المرشحين لمبارتي المحاماة والمنتدبين القضائيين، قدم الأستاذ حميد بلملكي نائب رئيس المحكمة الابتدائية بمكناس، نصائح عملية همت بالأساس:

تدبير زمن الاستعداد للمباريات، وفيه اشار المتدخل الى أهمية محاربة التوثر والحفاظ على التركيز، ثم النوم الطبيعي ليلا لست او سبعةساعات. إلى جانب ممارسة حصص للرياضة ووجوب تناول تغذية متوازنة( سيما الفواكه بنوعيها).
- المتدخل قدم أيضا مفتاح مهم، لخصه في وجوب تعزيز الثقة بالنفس الذي يقتضي الابتعاد عن الأفكار الهدامة التي تحبط العزيمة، واقترح بدله وجوب تحفيز المرشحين لبعضهم لبعض.
- وعن النظافة قال أن الاستعداد للامتحانات لايعني التفريط في نظافة الجسم واللباس بمبرر الامتحانات. اذ هناك تلازم بين نظافة الجسم ونشاط العقل. وبالتالي لابد من الاعتناء بالجسم، بالاستحمام والحلاقة وغيرها من امور.
- اما بشأن تدبير زمن المباريات، أي يوم الامتحان: فالمتدخل نصح أولا بوجوب المبيت بالمدينة التي ستجرى فيها المباراة كلما أمكن ذلك. ثم اقترح زيارة مكان إجراء المباراة عشية الامتحان لمعرفة الموقع وتفادي التيه يوم المباراة بحثا عن المكان.
أيضا نصح المترشحين، بتفادي هدر اليوم الأخير قبل المباراة. الذي اقترح تخصيصه للراحة والتركيز وليس للمطالعة.
كذلك، نبه المتدخل لضرورة النوم المبكر ليلة المباراة مع ضرورة القيام باكرا. ولهذه الغاية نصح بضرورة تكليف أحد الأصدقاء ليقوم بمهمة التنبيه باتصال هاتفي او مباشرة بالقيام. ( يفيقك من النعاس).
وعن وجوب التخلص من الهاتف هذه الأيام نصح المتدخل بتركه واستثمار الزمن فيما ينفع استعداد للمباريات.
كما ألح على حسن الهندام...
ليختم الأستاذ بفضل و واجب أداء الصلاة العبادة التي بها تسهل كل الصعاب.
تقرير د الصوصي العلوي عبد الكبير

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2019-02-10 20:19:10

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك